الرئيسية / غير مصنف / مجموعة الجحيم المتوقعة: المانيا-إسبانيا-البرتغال-فرنسا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - يواجه منتخبا اسبانيا حاملة اللقب وهولندا الوقوع في مجموعة بالغة الصعوبة خلال عملية سحب قرعة كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل كونهما صنفا في المستوى الأول إلى جانب الدولتين المضيفتين أوكرانيا وبولندا.

مجموعة الجحيم المتوقعة: المانيا-إسبانيا-البرتغال-فرنسا

وسيعتمد الاتحاد الأوروبي في توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة، على النتائج المسجلة في نهائيات كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 بالإضافة إلى تصفيات كأس أوروبا 2012، بنسبة 40% من البطولتين الأخيرتين، و20 % من كأس أوروبا 2008.

وهذا يعني أن التواجد في المستوى الثاني هو أفضل من التواجد في المستوى الأول لأن منتخبات هذا المستوى تملك فرصة كبيرة للوقوع مع إحدى الدولتين المضيفتين اللتين تعتبران اضعف على الورق من القوى التقليدية خصوصاً أن أوكرانيا تحتل المركز الثالث عشر دوليا وبولندا المركز السابع والعشرين.

وعمليا، فإن اسبانيا أو هولندا ستقع مع واحد من المنتخبات الأربعة في المستوى الثاني وهي ألمانيا أو انكلترا أو ايطاليا أو كرواتيا (في حال تأهلت عن الملحق)، في حين ستكون البرتغال (في حال تأهلت عن الملحق) في المستوى الثالث وفرنسا في الرابع، ما يعني أن مجموعة الموت قد تكون على الشكل التالي مثلاً: اسبانيا، ألمانيا، البرتغال، فرنسا.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline