الرئيسية / الدوري الألماني / ليفركوزن بالواقعية الألمانية يهزم فالنسيا و يبتعد في المركز الثاني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - سجل باير ليفركوزن الالماني هدفين في غضون اربع دقائق ليفوز على بلنسية الاسباني 2-1 اليوم الاربعاء ويحكم قبضته على المركز الثاني بالمجموعة الخامسة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

ليفركوزن بالواقعية الألمانية يهزم فالنسيا و يبتعد في المركز الثاني

وتقدم بلنسية بهدف عن طريق جوناس في الشوط الاول الا أن اندريه شويرله تعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 52 وسجل سيدني سام هدف الفوز لليفركوزن في الدقيقة 56 ليضمن تحقيق أول فوز للفريق الالماني على فريق اسباني في اخر ثماني مباريات.

وتركت النتيجة باير ليفركوزن الذي بلغ نهائي دوري أبطال اوروبا 2002 في المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي المتصدر الذي فاز على جنك البلجيكي 5-صفر.

ويحتل بلنسية الذي هيمن على الشوط الاول والذي لا يمكن أن يلوم سوى نفسه على عدم تسجيل أكثر من هدف المركز الثالث برصيد نقطتين.

وكانت بداية المباراة التي اعتبرها كلا المدربين مهمة لانهاء دور المجموعات في أحد المركزين الاول أو الثاني من أجل العبور الى مرحلة خروج المغلوب سريعة وسيطر بلنسية على الكرة وهدد مرمى منافسه بتسديدة قوية من روبرتو سولدادو.

وكان المهاجم الاسباني محظوظا عندما غيرت الكرة مسارها لتتجه اليه في الدقيقة 20 الا ان تسديدته من مدى قريب ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهر سولدادو ثانية في الصورة بعد خمس دقائق عندما استفاد من سوء تفاهم بين المدافعين شتيفان رينارتز واومير توبراك وشق طريقه نحو منطقة الجزاء وهيأ الكرة الى البرازيلي جوناس ليسجل أول هدف له في دوري أبطال اوروبا.

وكاد سولدادو أن يضيف هدفا ثانيا لفريقه بعد قليل عندما لعب الكرة برأسه من مسافة قريبة ليتصدى لها بيرند لينو حارس ليفركوزن على مرتين بشكل رائع في ظل هجوم كاسح من الفريق الاسباني.

وظهر الاحباط على روبن دوت مدرب ليفركوزن الذي كان يتحرك كثيرا من على مقاعد البدلاء موجها التعليمات للاعبيه.

وايقظت صيحات مدرب ليفركوزن لاعبيه وسدد شويرله ليتصدى دييجو الفيس حارس بلنسية للكرة قبل ان يرتقي لضربة رأس من مايكل بالاك قبل نهاية الشوط الاول.

وسجل شويرله لاعب منتخب المانيا بعد سبع دقائق على بداية الشوط الثاني حيث سدد كرة قوية بيسراه اثر كرة عرضية قبل أن يضيف سام الهدف الثاني للفريق الالماني في تحول غير متوقع لمسار اللقاء بعد أن انطلق خلف تمريرة قوية ليسجل في مرمى الفيس.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline