الرئيسية / الدوري الألماني / ليفركوزن يستضيف شالكة و البايرن يحل ضيفا ثقيلاً على هانوفر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - قمة كروية منتظرة تجمع باير ليفركوزن المنتشي بالفوز على فالنسيا في دوري أبطال أوروبا و ضيفه شالكة في موقعة قوية جداً بينما يستضيف هانوفر الضيف الثقيل بايرن ميونيخ يوم الأحد المقبل في الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ليفركوزن يستضيف شالكة و البايرن يحل ضيفا ثقيلاً على هانوفر

ويبتعد الفريق البافاري بفارق خمس نقاط عن مونشنغلادباخ الذي يملك في رصيده 17 نقطة، علماً بأن الفريقين تنافسا بشدة على عرش “البوندسليغا” في السبعينيات من القرن الماضي حيث كان الأول يضم في صفوفه الرباعي الشهير الحارس سيب ماير وبول برايتنر وكارل هاينتس رومينيغه والقيصر فرانتس بكنباور، في حين ضم الثاني الدنماركي الشهير آلان سيمونسن الحائز على الكرة الذهبية مرتين، والمهاجم يوب هاينكيس (مدرب بايرن ميونخ حالياً) ومدرب منتخب ألمانيا السابق بيرتي فوغتس وراينر بونهوف.

ويقدم بايرن ميونخ مستويات مختلفة عما قدمها الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض، ما أدى إلى إقالة المدرب المتعجرف الهولندي لويس فان غال، والاستعانة بهاينكس الذي تربطه بمدير النادي أولي هونيس علاقة صداقة وطيدة.

ووجد الفريق البافاري التوازن بين مختلف خطوطه وعمل هاينكيس على تحديد مكمن الضعف في الدفاع تحديداً من خلال التعاقد مع الحارس المتألق مانويل نيوير والمدافعين البرازيلي رافينيا وجيروم بواتنغ.

ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع آريين روبن عن صفوف بايرن ميونخ بعد خضوعه لعملية جراحية في الفخذ قبل أسبوعين.

وفي مباراة أخرى سيحاول باير ليفركوزن أن يستغل عرضه الجيد في مواجهة فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا ليحسم موقعته القوية مع شالكه.

وسيحاول ليفركوزن أن يضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز على ضيفه والتقدم عليه في سلم الترتيب، علماً بأن شالكه يحتل المركز السادس متقدماً بفارق نقطة واحدة عن ليفركوزن الثامن.

ويأمل هامبورغ أن يحافظ على انتفاضته بقيادة مدربه الجديد ثورستن فينك الذي حقق الفريق بإشرافه أول فوز الأسبوع الماضي وكان خارج ملعبه على فرايبورغ.

ويستضيف الفريق الشمالي بطل أوروبا عام 1983، فولفسبورغ بقيادة لاعب وسط هامبورغ السابق فيليكس ماغاث.

ويأمل بروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي أن يستمر في صحوته المحلية عندما يستضيف كولن، خلافاً لما هي عليه الحال في دوري أبطال أوروبا حيث مني بخسارة قاسية أمام أولمبياكوس اليوناني (1-3) الأربعاء.

وبدأ دورتموند الموسم الحالي بصورة سيئة لكنه بدأ يلتقط أنفاسه تدريجياً في الآونة الأخيرة وصعد سلم الترتيب حيث يحتل حالياً المركز الثالث.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي أوغسبورغ مع فيردر بريمن، ونورمبرغ مع شتوتغارت، وكايزرسلاوترن مع فرايبورغ، وهرتا برلين مع ماينتس.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر