هامبورغ : بين خيبة الأمس وأمل الغد

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز- ربما تفاجأ الكثيرمن عشاق البوندسليغا بمستوى هامبورغ مع بداية هذا الموسم ، ولكني شخصيا لم أتفاجأ _بالرغم من أني من عشاق هذا النادي العريق الذي يعود تأسيسه إلى عام 1887 و الذي يعتبر أحد مؤسسي البوندسليغا و الحاصل على لقبها 6 مرات و الحاصل على دوري أبطال أوربا عام 1983 بقيادة فيليكس ماغات _.
لم أتفاجأ بهذا المستوى لعدة أسباب منها : 
1- إدارة هامبورغ الجديدة والتي أساءت التخطيط لمستقبل الفريق .
2- استقدام لاعبين جدد إلى الفريق و قد بدا واضحا عدم الانسجام بين هؤلاء اللاعبين  وذلك لأنهم يلعبون معا لأول مرة و قد تم إقحامهم في التشكيلة الأساسية دفعة واحدة مثل رايكوفيتش الصربي و اللاعب الهولندي بروما و كذلك التركي توري .
3-الاستغناء عن أهم اللاعبين في الفريق والذين كانوا أساس الفريق و كانوا يلعبون بروح عالية وكأن الفريق جزء منهم مثل : المقاتل تروخوفسكي والذي انتقل إلى اشبيليه الأسباني و كذلك جي ديميل و متايسن و الفهد السنغالي بيترويبا والموهبة الهولندية إلييرو إليا .
4- مدرب غير كفء قليل الخبرة وهو ميشائيل أونينغ.

ولكن بالاستغناء عن هذا المدرب و التحسن الملحوظ في المستوى الذي قدمه الفريق في آخر ثلاث جولات حيث فاز منها بمباراتين ، وكذلك التجانس الذي بدأ يظهر في الأفق تدريجيا بين اللاعبين ، كذلك التعاقد مع مدرب جديد شاب طموح هو الألماني فينك .
مع كل هذه العوامل نأمل أن يرجع هامبورغ إلى سكة الانتصارات من جديد وإنقاذ نفسه من السقوط في مستنقع الهبوط ؛ إذ كيف لنا أن نتخيل البوندسليغا بدون الديناصورات التي لم يسبق لها أن لعبت في البوندسليغا 2

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker