الرئيسية / الدوري الألماني / بالخط العريض: هانوفر يشعل البوندسليغا بفوز ثمين على البايرن

بالخط العريض: هانوفر يشعل البوندسليغا بفوز ثمين على البايرن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز – إستطاع أبناء المدرب “العبقري” سلومكا إيقاف الإعصاء البافاري بعد مباراة يمكن وصفها بأقل ما يمكن بمعركة جنونية كان سرها الروح الألمانية و اللياقة البدنية الكبيرة و الكبيرة جداً حيث هو سر البوندسليجا, و سجلوا إنتصاراً هاماً جداً على البايرن ليعلنوا عن بدء بوندسليجا جديدة رمزها التحدي الكبير حيث أصبح دورتموند على بعد 3 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ و كذلك يفصل شالكة و هانوفر 4 نقاط عن الصدارة ليبدأ التحدي من جديد.. بالخط العريض”هانوفر يشعل البوندسليغا من جديد”

تفاصيل اللقاء:

بدأت المباراة بأجواء متوترة صنعتها الجماهير الصاخبة و كاد المغربي الأصل لاعب المنتخب النرويجي عبد اللاوي يفتتح التسجيل بعدما سدد كرة على يسار مانويل نوير و إرتطمت بالقائم الأيسر.

رد البايرن بالمثل بعد هجمة من جانب ريبيري و مرر كرة عرضية الى غوميز الذي سددها رأسية و لكن المتألق زيلر أوقف الكرة ببراعة ليمنع البايرن من تسجيل الهدف الأول.

و جاء الهجمات البافارية الخطيرة متتالية و كاد توني كروس تسجيل هدف رائع حيث سدد كرة على طريقة شفاينشتايغر من خارج خط 18 و لكن العارضة نابت عن حارس مرمى هانوفر الالماني زيلر و منعت البايرن عن التسجيل.

لكن جاء الهدف الأول في الدقيقة 21 بعد عرقلة غير متعمدة من فيليب لام و ركلة جزاء انبرى لها عبد اللاوي مسجلا الهدف الأول لهانوفر.

في الدقيقة 25 توترت الأجواء و تجمع اللاعبون حول لاعب هانوفر بينتو الذي تعرض لعرقلة من رافينيا و مد لاعبو هانوفر أيديهم على توني كروس و رد بواتينج عليهم بالمثل و سقط أحد مدربي هانوفر أرضا بالإضافة الى لاعب هانوفر ليزيد من توتر الأجواء و تجمع الحكام و إتخذ حكم الساحة قراره “الظالم” بطرد بواتينج و رفع البطاقة الصفراء بوجه لاعب هانوفر.

و أنتهى الشوط الأول من المباراة بفرص من كلا الجانبين و لكن مع أفضلية لهانوفر.

في بداية الشوط الثاني في تمام الدقيقة 46 ماريو جوميز كما يفعل باللحظات الحاسمة ينفرد بحارس هانوفر و يتباطئ ليضيع هدف التعادل للبايرن حيث أوقفه زيلر.

و بعد ذلك بثلاث دقائق إنفرد جوميز مرة أخرى بالحارس زيلر و سدد الكرة لكن زيلر المبدع أوقفه مرة أخرى عن التسجيل.

لم يتأخر أبناء المدرب سلومكا عن الرد على فرص البايرن حيث سدد كريستيان باندر كرة كانت ستخرج بجانب المرمى و لكن البرازيلي جوستافو حول الكرة 360 درجة لتتجه بعيداً عن نوير و تعلن عن الهدف الثاني لهانوفر في الدقيقة 50 و هذا الهدف الذي يدخله البايرن بنفسه في المباراة الثانية على التوالي بعد أن فعل بادشتوبر ذلك في مباراة نابولي.

سيطر هانوفر على مجريات اللقاء و كاد عبد اللاوي يسجل الهدف الثالث و القاتل حيث سدد كرة قوية إرتطمت بالقائم مرة أخرى.

عادت الأجواء “المكهربة” في الدقيقة 63 بعدما قام اللاعب الأمريكي شيروندولو بعرقلة ريبيري بدون كرة بشكل متعمد و مباشرة الحكم رفع البطاقة الحمراء بوجهه و خرج من الملعب بعدما طرد في الشوط الأول بواتينج.

عاد لاعبو البايرن للسيطرة على مجريات اللقاء نسبياً و خصوصا بعد دخول آلابا بدلاً من رافينيا و أثبت الشاب أنه يعتمد عليه حيث سجل هدفاً رائعاً بعد تمريرة متقنة من الكابتن فيليب لام من أقصى الجهة اليمنى الى أقصى اليسرى حيث يتواجد آلابا و لم يتوانى النجم النمساوي الشاب عن تسجيل الهدف الأول للبايرن بعدما إخترق الدفاع بثقة و سدد كرة عبقرية في شباك هانوفر (د 88).

بعدها بدقيقة فقط أنقذ القائم الأيمن هانوفر من خسارة نقطتين حيث سدد كروس كرة خطيرة من داخل المنطقة و لكن القائم أكد أنه ضد البايرن في اللقاء.

و لكن المباراة لم تتوقف أبداً حيث كاد راوتش أن يحرز الهدف الثالث بعد خطأ فادح من مانويل نوير حيث تقدم بالكرة كثيراً للأمام و تعرقل بالكرة لتذهب نحو راوتش الذي سدد الكرة خارج المرمى.

آلابا لم يتوقف بل كاد أن يحرز هدف التعادل و القاتل بعد ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان و لكن علت العارضة بسنتمترات و بعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة معلناً فوز هانوفر في معركة قوية جداً و اللحاق بفرق القمة ليقتسم المركز الثالث مع شالكة بفارق الأهداف لصالح شالكة.

تقرير – معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline