تقرير | تحقيق مع جماهير دريسدن بعد العنف في مباراة دورتموند

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

حيث تعرض 17 مشجعا لإصابات بسيطة وألقي القبض على اثنين آخرين بعدما نشبت اشتباكات بين المشجعين ألقت بظلالها على فوز بروسيا دورتموند على دينامو دريسدن (2 – 0) في الدور الثاني لبطولة كأس  ألمانيا لكرة القدم.

وذكرت الشرطة أنها واجهت أزمة قبل المباراة إذ حاول عدد من مشجعي دريسدن اختراق حاجز أمني وقاموا بقذف الزجاجات وأشياء أخرى باتجاه أفراد  الأمن.

وبعدها أطلقت الألعاب النارية على رجال الشرطة لدى محاولتهم تفريق المشجعين من كلا الجانبين. وتسببت أعمال العنف في اختناق مروري خارج الملعب وتأجيل بدء المباراة  لمدة 15 دقيقة.

واضطر الحكم بيتر غاغلمان لإيقاف اللعب مرتين أثناء المباراة بسبب  إطلاق المشجعين المشاعل وأشياء أخرى على أرضية الملعب، وذلك في جزء من المدرجات التي تواجد فيها 4500 مشجع لفريق دريسدن.

ووصف بيتر اندريس مدير الشرطة في دورتموند هجوم الجماهير على رجاله، بأنها أسوأ تجربة عاشها في مباريات كرة القدم، مع اعتقال 15  شخصاً وإصابة 17 شخصاً، خلال المباراة التي تردد أنها شهدت حضور نحو عشرة آلاف من مشجعي دريسدن.

وأكد متحدث باسم الإتحاد الألماني لكرة القدم, أن لجنة التحكيم تحقق في  الحادث، وقد يواجه دريسدن عقوبات صارمة بعد أن اعتادت جماهير الفريق  الاتيان بأعمال شغب.

إليكم بعض الصور الخاصة من العنف خارج الملعب و داخله:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير | معتصم ابو الذهب

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker