الرئيسية / الدوري الألماني / قمة نارية تجمع دورتموند و شتوتغارت و ديربي بافاريا يشتعل بين البايرن و نورنبيرغ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - قمة نارية في الجولة الحادية عشر من البوندسليغا تجمع حامل اللقب بوروسيا دورتموند و بطل 2007 شتوتغارت على ملعب مرسيدس بينز أرينا معقل الأخير و يرغب دورتموند مواصلة الإنطلاقة النارية حيث جمع العلامة الكاملة من مبارياته الأربعة الأخيرة آخرها بخماسية على كولن, فيما يرغب شتوتغارت البقاء قريباً من الصدارة و خطف النقاط الثلاث بين جماهيره ليرتفع رصيده إلى 19 نقطة و بالتالي تضييق الخناق على المتصدر البافاري.

قمة نارية تجمع دورتموند و شتوتغارت و ديربي بافاريا يشتعل بين البايرن و نورنبيرغ

و يسعى بايرن ميونخ المتصدر إلى استعادة التوازن عندما يستضيف نورمبرغ الثالث عشر بعد غد السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري الساعي إلى استعادة اللقب المحلي الذي ضاع منه الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، مني بخسارته الثانية هذا الموسم الأحد الماضي بسقوطه أمام مضيفه هانوفر 1-2 ما قلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر بروسيا دورتموند حامل اللقب إلى 3 نقاط.

ويدخل الفريق البافاري المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق على ضيفه إينغلوشتاد من الدرجة الثانية في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا أمس الأربعاء.

وأراح المدرب يوب هاينكيس أبرز نجوم الفريق في مقدمتهم القائد فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر ومانويل نوير وماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري، وذلك ترقباً لمواجهته مع نورمبرغ والتي سيكون الدولي جيروم بواتنغ أبرز الغائبين عنها بسبب إيقافه لمباراتين. كما يغيب الجناح الهولندي آريين روبن بسبب الإصابة.

ويمني الفريق البافاري النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يريح أعصاب لاعبيه وأنصاره قبل المباراة الساخنة أمام ضيفه نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وينتظر شالكه الثالث تعثر بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند لتشديد الخناق عليهما عندما يستضيف هوفنهايم الثامن في مباراة سهلة نسبياً لزملاء الإسباني المخضرم راوول غونزاليس بالنظر إلى تراجع نتائج الضيوف الذين كسبوا 4 نقاط في مبارياتهم الأربع الأخيرة.

وتنتظر هانوفر شريك شالكه في المركز الثالث مهمة صعبة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب الانطلاقة القوية هذا الموسم والساعي إلى تضميد جراحه ووقف نزيف النقاط الذي عانى منه في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث مني بخسارتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء فرايبورغ صاحب المركز الأخير مع باير ليفركوزن التاسع، ويلعب السبت أيضاً فولفسبورغ مع هرتا برلين، وماينتس مع فيردر بريمن، على أن تختتم الأحد المقبل بلقاءي كولن مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع كايزرسلاوترن.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline