قمة دورتموند و شتوتغارت تنتهي بالتعادل, و شالكة يخطف الوصافة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

وكان شتوتغارت البادئ بالتسجيل عبر مدافعه سيردار تاشي، ورد بروسيا دورتموند بواسطة المدافع البولندي لوكاس بيشييك إثر تمريرة من الياباني شينجي كاغاوا (45).

و حاول أبناء المدرب كلوب عدة محاولات و لكن حارس مرمى شتوتغارت كان قوياً كفاية لإيقاف هجمات الضيف الثقيل, و أضاع كاغاوا فرص أهداف محققة بشكل غريب جداً.

و إرتفع رصيد دورتموند إلى 20 نقطة بفارق خمسة نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ و أصبح في المركز الثالث.

واستغل شالكه تعثر بروسيا دورتموند لينتزع منه المركز الثاني إثر فوزه الثمين على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وقاد المهاجم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار فريقه شالكه إلى الفوز على ضيفه هوفنهايم 3-1 بتسجيله ثنائية.

ومنح المهاجم الدولي الإسباني السابق المخضرم راؤول غونزاليز التقدم لشالكه في الدقيقة 28 إثر تمريرة من جوليان دراكسلر، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 63 بواسطة البوسني وداد ايبيسيفيتش إثر تلقيه كرة من الدولي الهولندي الأخر راين بابل، قبل ان يضرب هونتيلار بقوة ويسجل ثنائيته في الدقيقتين 73 من ركلة جزاء و76 رافعا رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ورفع شالكه رصيده إلى 21 نقطة بفارق 4 نقاط خلف بايرن ميونخ وبفارق نقطة واحدة أمام بروسيا دورتموند.

واستعاد بوروسيا مونشنغلادباخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة وحقق فوزا صعبا على ضيفه هانوفر 2-1 وانتزع منه المركز الثالث.

ويدين بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه إلى مهاجمه الدولي الواعد ماركو ريوس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 21 و51، فيما سجل النمساوي بوغاتيتز الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 26.

وانتزع هرتا برلين العائد هذا العام إلى دوري الأضواء فوزا ثمينا من مضيفه بطل 2009 فولفسبورغ 3-2.

وتقدم هرتا برلين عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة 27، وأدرك الكرواتي ماندزوكيتش التعادل في الدقيقة 31، ثم منح الجورجي ليفان كوبياشفيلي التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 37.

وأدرك مارسيل شايفر التعادل لفولفسبورغ في الدقيقة 84 بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث سجل بيار ميشال لاسوغا هدف الفوز للضيوف.

 

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي كولن مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع كايزرسلاوترن.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker