الرئيسية / غير مصنف / جينك يفاجئ تشيلسي و فالنسيا ينعش آماله بالتأهل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - تابع تشلسي الإنكليزي نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز في ثالث مباراة على التوالي بعد خسارتين أمام كوينز بارك رينجرز صفر-1 وارسنال 3-5 في الدوري المحلي، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه جنك البلجيكي 1-1 يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جينك يفاجئ تشيلسي و فالنسيا ينعش آماله بالتأهل

وكان تشلسي سحق جنك بخماسية نظيفة ذهابا قبل أسبوعين على ملعب ستامفورد بريدج، بيد انه فشل اليوم في تحقيق أكثر من التعادل.
وانتظر تشلسي الدقيقة 26 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي راميريش من تسديدة من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من الدولي الإسباني فرناندو توريس (26)، وسنحت له فرصة التعزيز في الدقيقة 39 عندما حصل على ركلة جزاء أهدرها البرازيلي الآخر دافيد لويز.
ودفع تشلسي ثمن إهدار ركلة الجزاء حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر جيل فوسن في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة من بشير فابيان.
وأبقى البرتغالي فياش بواش على القائد جون تيري وفرانك لامبارد والإسباني خوان ماتا على مقاعد الاحتياط ودفع بلويز والبرتغالي راوول ميريليس واوريول روميو كاساسيين.
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط مقابل نقطتين لجنك صاحب المركز الأخير.
وفي المجموعة ذاتها، أنعش فالنسيا الإسباني آماله في التأهل إلى دور ثمن النهائي بفوزه الكبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 3-1.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث مقابل 6 نقاط لباير ليفركوزن الثاني.
وبكر فالنسيا الذي كان مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور المقبل للمسابقة التي بلغ مباراتها النهائي عام 2002، بالتسجيل عبر البرازيلي غونسالفيش اوليفيرا جوناس بعد 10.6 ثوان من انطلاق المباراة، وهو ثاني أسرع هدف في المسابقة القارية بعد هدف الهولندي روي ماكاي في مرمى ريال مدريد الإسباني بعد 10.3 ثوان عام 2007 عندما كان يدافع عن ألوان بايرن ميونخ الألماني.
لكن الفريق الألماني الذي فاز ذهابا 2-1 في الجولة الثالثة أدرك التعادل في الدقيقة 31 بواسطة ستيفان كيسلينغ بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من قائد المنتخب الألماني السابق ميكايل بالاك.
ومنح روبرتو سولدادو التقدم لفالنسيا اثر تلقيه كرة من الفرنسي جيريمي ماثيو (65)، قبل أن يوجه المدافع الدولي الفرنسي المغربي الأصل عادل رامي الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الأرجنتيني البرتو فاكوندو كوستا (75).
وفي المجموعة السادسة، فشل ارسنال في تجديد فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي وحجز بطاقته مبكرا إلى الدور المقبل حيث اكتفى بالتعادل السلبي.
وتبادل الفريقان الهجمات بحثا عن التسجيل دون جدوى، فرفع الفريق اللندني رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مرسيليا.
وفي المجموعة ذاتها، أحيا بروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني آماله في التاهل بفوزه على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر وثأر لخسارته 1-3 ذهابا في الجولة الثالثة.
وسجل كيفن غروسكروتس (7) هدف بروسيا دورتموند اثر تمريرة من ماريو غوتسه.
وهو الفوز الأوّل للفريق الألماني بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده إلى 4 نقاط منتزعاً المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام الفريق اليوناني.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline