الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / برشولنة يتأهل و يهدي ميلان البطاقة الثانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - بات برشلونة الإسباني حامل اللقب وميلان الإيطالي، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بفوز الأول الكبير على مضيفه بلزن التشيكي 4-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1 يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

برشولنة يتأهل و يهدي ميلان البطاقة الثانية

ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 أهداف، الأول من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر عرقلته من قبل المدافع ماريان سيسوفسكي الذي طرد مباشرة فانبرى لها أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين بهدوء على يمين الحارس رومان بافليك، والثاني بعد لعبة مشتركة مع ثياغو ألكانتارا فهيأها له الأخير داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى (45)، والثالث من انفراد بالحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. والهاتريك هو الثاني لميسي على التوالي بعد ثلاثيته في مرمى مايوركا في الدوري المحلي السبت الماضي

.
واندفع أصحاب الأرض منذ البداية بحثاً عن مباغتة الضيوف بهدف مبكر وكاد يتحقق لهم الأمر في أكثر من فرصة خصوصاً انفراد ميلان بترزيلا بيد أن الحارس فيكتور فالديز أنقذ الموقف ببراعة.

وحصل المدافع البرازيلي دانيال ألفيش على إنذار سيحرمه من خوض القمة النارية أمام ميلان في الجولة الخامسة على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وكاد ألكانتارا يضيف الهدف الثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ميسي بيد أن العارضة حرمته من ذلك (68).

وعزز سيسك فابريغاس تقدم الضيوف بهدف ثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من إيساك كوينسا (72).

وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز وخافيير ماسكيرانو والتشيلي أليكسيس سانشيز الذي فضل المدرب جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بهم على مقاعد الاحتياط، ودافيد فيا.

وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر ميلان الإيطالي الذي استفاد من خسارة بلزن وضمن تأهله بتعادله مع مضيفه باتي بوريسوف 1-1.

ولعب ميلان قبل 3 ساعات من مباراة برشلونة وكان خارج حسابات التأهل في هذه الجولة بعد سقوطه في فخ التعادل بيد أن فوز الفريق الكاتالوني خدمه بشكل كبير وضمن تأهله.

وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (22) هدف ميلان، والبرازيلي رينان بريسان (55 من ركلة جزاء) هدف باتي بوريسوف.

وكان ميلان يمني النفس بتجديد فوزه على باتي بوريسوف بعدما تغلب عليه 2-صفر ذهاباً في سان سيرو قبل أسبوعين، وبالنتيجة ذاتها في زيارته الأخيرة للفريق البيلاروسي في أيلول/سبتمبر 2001.

وخاض الفريق الإيطالي المباراة في غياب مهاجمه أنطونيو كاسانو الذي تعرض لأزمة عصبية في مطار مالبينزا في ميلانو عقب عودة الفريق من العاصمة روما حيث وجد صعوبة في الكلام والحركة وأُدخل إلى المستشفى حيث أفادت وكالة أنسا الإيطالية بأنه أصيب بجلطة دماغية، بيد أن ناديه نفى هذا الأمر.

وغاب أيضاً المهاجم الآخر البرازيلي ألكسندر باتو والمدافع لوكا أنطونيني.

وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل لميلان إثر تمريرة من البرازيلي روبينيو، قبل أن يهدر الأخير فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد في القائم.

وأدرك بريسان التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (55).

وواصل أبويل القبرصي المغمور مفاجآته في المسابقة وخطا خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الصعب والثمين على ضيفه بورتو البرتغالي بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي وبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004، بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة.

وتقدم أبويل بهدف سجله البرازيلي ألميدا إيلتون في الدقيقة 42، وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز قبل أن يحصل بورتو على ركلة جزاء في الدقيقة 89 انبرى لها البرازيلي الآخر جيفانيلدو فييرا هالك بنجاح مدركاً التعادل، لكن فرحة الضيوف عكرها برازيلي آخر هو مهاجم أبويل بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض مباشرة بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة من قسطنطينوس خارالامبوس.

وعزز أبويل موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط فيما تجمد رصيد بورتو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وحذا زينيت سان بطرسبورغ حذو أبويل وعزز حظوظه في حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر.

وسجل البلجيكي نيكولا لومبايرتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية إثر تمريرة من قسطنطين زيريانوف.

وهو الفوز الثاني لزينيت سان بطرسبورغ بعد الأول على بورتو 3-1 في الجولة الثانية مقابل تعادل وخسارة فعزز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما مني شاختار دانييتسك بخسارته الثانية مقابل تعادلين فبقي في المركز الأخير برصيد نقطتين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يوب هاينكس

هاينكس يتحدث عن فرص بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

تحدث يوب هاينكس عن فرص بايرن ميونخ للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر