الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / بايرن ميونخ يهزم نابولي و يقترب من ثمن النهائي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - تمكن فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم من وضع قدم في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونز ليغ) بعد فوزه، في مباراة أقيمت مساء الأربعاء (الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2011)، على ضيفه نابولي الإيطالي ضمن مباريات المرحلة الرابعة للمجموعة الأولى في البطولة المذكورة.

بايرن ميونخ يهزم نابولي و يقترب من ثمن النهائي

ثلاثية لغوميز في الشوط الأول


واستمتع الجمهور الذي ملأ جنبات ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ بمباراة مثيرة منذ بدايتها، التي شهدت اندفاعا للاعبي نابولي في محاولة لتسجيل هدف مبكر، لكن سرعان ما سيطر لاعبو بايرن على المباراة وتألقوا ولاسيما القناص ماريو غوميز الذي سجل وحده ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول من المباراة.

وجاءت أهداف غوميز في الدقائق 17، و 23، و 42. وكان بمقدور لاعبي بايرن ميونخ مضاعفة الأهداف لكن تسرعهم في إنهاء الهجمات جعلهم يكتفون بثلاثة أهداف فقط. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول حصل نابولي على ضربة حرة بجوار منطقة جزاء بايرن رفعها لافيتسي داخل منطقة جزاء ميونخ فقابل فيدريكو فيرنانديز برأسه مسجلا الهدف الأول لنابولي ولينتهي هذا الشوط بـ 3-1 لصالح ميونخ.

شوط ثان عنيف ومثير


وعلى العكس من الشوط الأول، الذي لم يشهر فيه الحكم البطاقة الصفراء إلا مرتين، حفل الشوط الثاني بالعنف والإثارة وأشهر الحكم البطاقة الصفراء 6 مرات، كما طرد في الدقيقة 70 خوان زونيجا لاعب نابولي بعد حصوله على الإنذار الثاني. وبعدها بـ 7 دقائق طرد أيضا هولغر بادشتوبا مدافع بايرن ميونخ لحصوله أيضا على الإنذار الثاني. وبعد ذلك بدقيقتين فاجأ فيدريكو فرينانديز لاعبي بايرن وسجل هدفا ثانيا بالرأس أيضا في الدقيقة 79 من المباراة حينما ارتقى لضربة ثابتة أيضا.

وبدأت المباراة تأخذ طابعا جديدا من الإثارة بعدما أعطى الهدف الثاني للاعبي نابولي الأمل في التعادل، واستمرت الهجمات من جانبي الفريقين وتواصلت معها الإثارة حتى صفارة الحكم، التي أنقذ قبلها مباشرة حارس مرمى نابولي مرماه من هدف محقق. وهكذا انتهت المباراة بفوز ميونخ على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبفوزه الليلة واصل بايرن تربعه على عرش المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط ويليه فريق مانشيستر سيتي الانجليزي الذي فاز الليلة على فياريال الأسباني وأصبح رصيده 7 نقاط، أما المركز الثالث فمن نصيب نابولي ورصيده 5 نقاط، بينما احتل فياريال المركز الأخير بدون نقاط.  ويكفي ميونخ الحصول على نقطة واحدة في المباراتين القادمتين أمام مانشيستر سيتي وفياريال ليصعد إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline