الرئيسية / الدوري الألماني / بروسيا دورتموند يوجه إنذار للبايرن بخماسية تاريخية في مرمى فولفسبورغ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حقق بوروسيا دورتموند إنتصاراً تاريخياً على ضيفه "الثقيل من حيث الأسماء" فولفسبورغ بخماسية تاريخية مقابل هدف فقير على ملعب فيستفالين معقل حامل اللقب في اليوم الثاني من الجولة الثانية عشر من البوندسليجا الألمانية, و سجل دورتموند بذلك أكبر إنتصار بتاريخه على فولفسبورغ في الدوري الألماني لكرة القدم.

بروسيا دورتموند يوجه إنذار للبايرن بخماسية تاريخية في مرمى فولفسبورغ

مباراة كانت من طرف واحد تماماً حيث سيطر أسود فيستفاليا على اللقاء بالكامل و منعوا الذئاب الألمانية من تهديد المرمى بشكل حقيقي سوى أنهم سجلوا هدفاً ظن الجميع فيه أن المباراة ستعود من جانب فولفسبورغ و لكن كانت تلك الرصاصة القاتلة التي أطلقها فولفسبورغ على نفسه حيث سجل بعد ذلك أصحاب الارض ثلاثة أهداف أخرى لرفع النتيجة إلى خمسة أهداف تاريخية.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من جانب حامل اللقب حيث ضغط تماماً على الضيف الذي بدا تائهاً, و لم يطول الوقت كثيراً لإفتتاح التسجيل حيث سجل ماريو جوتزه الهدف الأول بعد تمريرة فنية من الساموراي الياباني كاغاوا بكعب القدم إلى جوتزه الذي لم يتردد بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12.

عاد دورتموند ليهدد فولفسبورغ من جديد بعد تسديدة بالقدم اليسرى من الظهير الأيسر مارسيل شميلتزر من مسافة 27 متر تقريباً لكن حارس المرمى أنقذ فريقه من هدف ثان في الدقيقة 25.

و توالت الفرص الخطيرة على مرمى الذئاب أخطرها جاءت من الألماني كيفن جروسكرويتز عندما إنفرد بحارس فولفسبورغ دييغو بيناليو لكن كيفن سدد الكرة على يسار الحارس.

بعد ذلك كاد مهاجم فولفسبورغ ماندزوكيتش أن يحرز هدف التعادل بأقل مجهود “نظراً لندرة الفرص” حينما سدد كرة قوية على يسار فايندلفلر.

قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول خطف بيندر الكرة بشكل ذكي و صنع هجمة سريعة جداً ثم مرر إلى ليفاندوفسكي الذي قام بدوره بإيصال الكرة إلى كاغاوا و لم يجد الآخير صعوبة في زجها داخل شباك فولفسبورغ معلناً عن تقدم فريقه بهدفين نظيفين.

بدأ الشوط الثاني هادئاً و لم تشهد ربع الساعة الأولى شيئاً يذكر لكن بعد ذلك قلص فولفسبورغ الفارق عندما سجل هليب الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 60, لم تدم الفرحة طويلاً حيث و بعدها بدقيقة فقط  لعب ماريو جوتزه ركنية إرتقى لها بيندر برأسه و سجل الهدف الثالث في الدقيقة 61.

ثم عاد دورتموند مرة أخرى لتسجيل مزيد من الأهداف بعد تمريرة متقنة من كاغاوا من منتصف الملعب إلى ليفاندوفسكي الذي سدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 66 لتصبح النتيجة رباعية مقابل واحد.

و لم يفعل أبناء المدرب ماغاث شيئاً و بالتالي إستغل دورتموند ضعف المنافس و ضرب بقوة مرة أخرى بعدما أضاف ماريو جوتزه هدفاً آخر بعد إستلام رائع للكرة مسجلاً الهدف الشخصي الثاني في اللقاء و الخامس لفريقه و عبر عن فرحته برقصة السامبا مع البرازيلي سانتانا.

و بعد ذلك بستة دقائق كاد لوكاس باريوس الإعلان عن عودته بهدف سادس و لكن هذه المرة أنقذ حارس المرمى السويسري دييغو بيناليو شباكه.

و إنتهى اللقاء على ما هو عليه بإنتصار تاريخي لأبناء كلوب موجهين تحذيراً شديد اللهجة لبايرن ميونخ قبل لقائهما في الجولة القادمة و إرتفع رصيد دورتموند إلى 23 نقطة بالمركز الثاني مؤقتاً بإنتظار لقاء شالكة و هانوفر بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 13 نقطة بالمركز 13 تاركاً ماغاث بموقف حرج للغاية.

فيما كانت بقية نتائج الجولة كالتالي:

هرتا برلين 1-2 بوروسيا مونشنغلادباخ
نورنبيرغ 1-2 فرايبورغ
فيردر بريمن 3-2 كولن
هوفنهايم 1-1 كايزرسلاوترن

تقرير | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline