الرئيسية / غير مصنف / رأي | غياب شفاينشتايغر لن يؤثر على بايرن ميونخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - بعد إصابة ضابط الإيقاع البافاري و نجم نجوم الكرة الألمانية الجميع تحدث أن البايرن سيعاني و سيفتقد له و لتنظيمه للملعب و تمريراته و قوته في وسط الميدان و سيتأثر البايرن سلبياً و بوضوح خلال المباريات التي ستأتي بعد غياب شفايني هذا ما قيل لكن في تقريري هذا سأقدم معطيات تؤكد أن تأثيره لن يكون كبيراً البتة!!

رأي | غياب شفاينشتايغر لن يؤثر على بايرن ميونخ

لو نظرنا قليلاً و بهدوء للبدلاء للنجم الألماني في فريق بايرن ميونخ لوجدنا البرازيلي غوستافو الذي أبدع و أمتع و سجل عندما كان لاعباً في هوفنهايم فلو لعب في مركز  الإرتكاز بدلاً من شفايني لصنع بضعاً مما صنعه شفاينشتايغر و ربما يضيف ميزة ألا و هي سرعة الإيقاع حيث البرازيلي لاعب سريع و هداف و قادر على صناعة الأهداف في نفس الوقت و للتأكد حول ما أتحدث عنه شاهد أشرطة الفيديو عنه في هوفنهايم فهذا اللاعب يملك مستقبلاً كبيراً.

بالتأكيد ستقول أنه حصل على فرصة و لم يقدم الكثير, أنا أتحدث عن هذه النقطة أيضاً حيث لم يقدم المنتظر منه, و لكن لما لا يحصل على فرصة قوية للعب عدد دقائق أكبر و بالتالي من المؤكد أنه سيقدم ما كان يقدمه في ناديه السابق و خصوصاً في مثل هذا الحال حيث إثبات النفس.

لنلقي نظرة على البديل الثاني, لو لعب توني كروس في مركز باستي و تيموشوك بجانبه أما توماس مولر يحصل على مركز خلف المهاجم أي خلف جوميز و آلابا يلعب في مركز مولر و ريبيري في مركزه المعشوق أي في مركز الجناح الأيسر.. هذه التشكيلة ستكون قوية و فعالة تماماً.

إقرأ التالي.. سرعة الآبا و صلابة تيموشوك في قلب الوسط و صناعة الأهداف من الجوهرة الألمانية توني كروس “الذي سيلعب دور باستيان” و تسديداته القوية و التي تذكرنا بشفاينشتايغر تماماً, هذا بالإضافة إلى الألماني المتميز توماس مولر صانع ألعاب و لاعب مراوغ أضف عليهم ريبيري الذي يملك القدرة على قيادة فريق بالكامل, إذن نحن أمام كتيبة كاملة و قوية و صلبة في آن واحد.

لنلقي نظرة بعد أن تم طرد تيموشوك أمام أوغسبورغ و هذا سيزيد من مصاعب البايرن و لكن ما زال ذلك ليس مؤثراً تماماً من ناحية الآداء على أرض الملعب بل سينحصر تأثيره من حيث البدلاء المتوفرين, ما أعنيه سيلعب غوستافو و كروس في قلب الوسط و بالتالي تم تعويض غياب الأوكراني.

و لو نظرنا لدكة الإحتياط و غيرنا قليلاً بالتشكيل فهنالك مجموعة من النجوم من الوزن الثقيل (أوليتش,برانيتش,بترسون,تيموشوك أو غوستافو,كونتينتو و برينو) جميعهم يستطيع اللعب في أكثر من مركز مثل غوستافو و تيمو و برانيتش و أوليتش و حتى برينو و بالتالي خيارات عديدة أمام هاينكس و في عدة مراكز للحصول على التوليفة الجوهرية.

لنتحدث قليلاً عما سيقلل من أهمية غياب شفاينشتايغر قليلاً من حيث الحسابات; البايرن يحتاج نقطة واحدة أمام فياريال في الجولة القادمة من دوري أبطال أوروبا لضمان التأهل و حتى أنه لو خسر فتقريباً سيتأهل أيضا, لن أخوض في الفرضيات المتوقعة من مباريات هذه المجموعة فالأمور لا تحتاج لذلك فالتأهل حسم أمره بالنسبة للبايرن.

أما لو نظرنا للبوندسليجا فلم يتبقى الكثير عن نهاية القسم الأول و التوقف حتى يناير القادم أي إلى حين عودة شفاينشتايغر, فالبايرن يتصدرها بفارق 5 نقاط عن أقرب الملاحقين و بقي 5 جولات و بالتالي يستطيع البايرن اللعب فيها دون أن يخسر الصدارة, لما لا فالبايرن يمر بأفضل حالاته التاريخية و مع وجود مدرب مثل هاينكس فهذا يعني أن البايرن في مأمن تماماً.

ربما أصعب مباراة للبايرن ستكون أمام بروسيا دورتموند في الجولة القادمة من البوندسليجا (الجولة 13) و بحال تعداها البايرن بفوز أو تعادل فهو تعدى أحد أصعب أو ربما أصعب مباراة لهذا العام و خصوصا بعد أن ضرب دورتموند بيد من حديد و بالخمسة على فولفسبورغ, أما أمام السيتي ستكون المباراة أسهل من مباراة دورتموند بكثير لأن البايرن على الأرجح سيلعبها دون ضغوطات التأهل حيث من المتوقع أن ينهي حسابات التأهل أمام فياريال.

قد يرى البعض فوز البايرن الصعب على أوغسبورغ هو بسبب شفاينشتايغر!! أرد على ذلك أن السبب هو أن البايرن يعاني من الكرات الثابتة تماماً و يرتبك بحال لعبت و هذا ما حصل بوجود شفاينشتايغر أمام نابولي و يعاني البايرن من الإرتباك عند دخول مرماه هدف واحد على الأقل و هذا ما شاهدناه بآخر المباريات التي لعبها و تعادله أمام أوغسبورغ عادياً تماماً حيث أن الآخير قدم أفضل ما لديه على ملعبه للهروب من منطقة الخطر و الهبوط للدرجة الثانية فهذا السبب كافي تماماً و لتتأكد من قدرة البايرن الكبيرة حتى بغياب شفايني شاهد القادم من المباريات.

إذن عزيزي القارئ قد ترى المعطيات كافية لعدم تأثر البايرن بغياب شفاينشتايغر كثيراً و ربما لا فهذه تبقى آراء و تعددها نعمة..

خاص | معتصم ابو الذهب – جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline