أسود فيستفاليا تلتهم البايرن في قلعتهم

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

وأشعل فوز دورتموند، حامل لقب البوندسليجا، المنافسة على اللقب بعد أن قلص الفارق مع العملاق البافاري الى نقطتين بفوزه بالنقطة 26 بالتساوي مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتلقى ميونخ الخسارة الثالثة في البطولة بعد هزيمتي هانوفر ومونشنجلادباخ والثانية على ملعبه هذا الموسم ليثير مخاوف جماهيره من قدرته على حسم اللقب الذي بات سهل المنال في الجولات الماضية.

جاء الشوط الأول هادئا في مجمله وانحصر فيه اللعب في منتصف الملعب، وانعدمت الخطورة على المرميين باستثناء تسديدة طائشة للفرنسي فرانك ريبيري بمحازاة مرمى دورتموند (ق18) وأخرى لكيفن جروسكروتز كاد يتقدم بها للضيوف برأسية استغل بها عرضية للياباني المتألق كاجاوا (ق27) لكن الدفاع البافاري كان لها بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة والهجمات، فشكل ماريو جوتزه جبهة هجومية نارية على مرمى اصحاب الأرض ليرد على تسديدات ريبيري وماريو جوميز المتلاحقة.

ونجح جوتزه الملقب ب”ميسي الجديد” في ترجيح كفة حامل اللقب بتسجيل هدف اللقاء الوحيد من تبادل رائع للكرة مع كاجاوا أنهاه بتسديدة أرضية سكنت شباك مانويل نوير (ق65).

وشن الفريق البافاري سيلا من الهجمات في محاولات غير مجدية لادراك التعادل كان أقربها لريبيري وجوميز وتوماس مولر وتوني كروس، ولكن دورتموند حافظ على رباطة جأشه وصلادة دفاعه حتى انتهت المباراة بالنتيجة التي ابتغاها.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker