الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / سيناريو المباراة: الإستحواذ للبايرن غير كافي للتفوق على دورتموند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حقق بوروسيا دورتموند فوزاً مثيراً و مستحقاً على مستضيفه بايرن ميونيخ بهدف وحيد, و بهذا الفوز أكد أبناء المدرب كلوب الذي خطط و طبق جيد للقاء أنهم قادمون هذا الموسم للحفاظ على اللقب و ليس للمشاركة فحسب.

سيناريو المباراة: الإستحواذ للبايرن غير كافي للتفوق على دورتموند

و جاء فوز دورتموند في وقت مناسب للدخول في أجواء دوري أبطال أوروبا بمعنويات مرتفعة جداً.. كيف لا و هم حققوا النصر على العملاق الألماني بايرن ميونخ, حيث سيواجه دورتموند أرسنال في مباراة حياة أو موت و بالتالي قد تأتي هذه النتيجة بثمارها أمام أرسنال على ملعبه.

لنلقي نظرة على إيجابيات و سلبيات اللقاء:

الإيجابيات:


1- شاهدنا بايرن ميونخ يقدم نفس كرته التي لطالما قدمها أمام الكبار هذا الموسم و فرض سيطرته على جميع المباريات التي واجهها على طريقته التي كررت  الحديث عنها كثيراً فيما سبق و أعود لأذكركم بكرة البايرن اليوم أمام الطريقة البرشلونية  من بروسيا دورتموند و إستطاع البايرن السيطرة على طريقة دورتموند البرشلونية و هذا جيد جداً و يعطي الفريق التفائل في ما هو قادم من مباريات.

2- خطي الدفاع ظهارا جيدين جداً بدون أخطاء و بالتالي يبدو أن كلا المدربين إستطاعا إحتواء الأخطاء الدفاعية و بالتالي عمل و جهد خرج بنتيجة ممتازة.

3- بروسيا دورتموند يترك البايرن يسيطر في شوط المباراة الأول و لكن في شوطها الثاني إنقض و إستطاع تشكيل خطورة في فرص عديدة و سجل الهدف القاتل من خلال ماريو غوتزه و كان هذا هو هدف الفوز بالطبع حيث نهاية المباراة 1-0.

4- المباراة لم تقدم المتعة بحد ذاتها لمن شاهدها فحسب بل أنها أتت بنقاط إيجابية على مستوى الدوري الألماني ككل, حيث أصبح دورتموند ثانياً برصيد 26 نقطة و جلادباخ ثالثاً بنفس النقاط و شالكة رابعاً برصيد 25 نقطة و بريمن خامساً برصيد 23 نقطة إذن نحن على موعد مع بوندسليجا مشتعلة هذا الموسم و بطلها مجهول تماماً.

السلبيات:

1- قد يكون تواجد روبن منذ بداية اللقاء ليس من صالح البايرن حيث ظهر الجناح الطائر غير جاهز بدنياً و حاول تقديم بعض مما كان يفعله سابقاً و لكن حذره الزائد و خوفه من إصابة جديدة منعه من تقديم كامل قدراته و بالتالي ربما إصرار هاينكس على الزج به منذ صافرة البداية قد يكون غير صحيحاً و قتل الجهة اليمنى للفريق.

2- بايرن ميونخ كعادته يسيطر على المباريات في شوطها الأول و لكن في نهاية المطاف يستقبل هدف و يواجه توتر غريب و يفقد السيطرة مما يسمح للمنافس بالسيطرة رغم أنه لعب شوط أول لا يذكر أبداً, البايرن فريق كامل و لكن هذه المشكلة واجهته في معظم المباريات هذا الموسم و عليه الحذر و التفكير جدياً بهذا الأمر و إلا قد يخرج بدون ألقاب هذا الموسم أيضاً.

3- ماريو جوميز إن سجل البايرن يحقق النصر أي أنه إن كان بأفضل حالاته و سجل أهداف فإنه يقود فريقه للنصر و إن لم يكن فإن البايرن يتعادل أو يخسر و هذا إن دل فإنه يدل على أن البايرن يعاني من عدم وجود البديل الأنسب لجوميز و بالتالي دخول سوق الشتاء واجب على أولي هونيس و نيرليجر.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر