وجهة نظر | بروسيا دورتموند يملك مقومات الفوز على أرسنال

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

بعد ذلك إستمرت الإنتصارات على مستوى الدوري المحلي و جاء أحد تلك الإنتصارات ضخماً للغاية و على فريق من العيار الثقيل و يقوده مدرب عالمي و جاء ذلك الإنتصار بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد على فولفسبورغ حامل لقب البوندسليغا 2009 و على مدربه فيليكس ماغاث ليصدم دورتموند و يوجه إنذار شديد اللهجة لجميع فريق البوندسليغا.

بعد تلك الجولة إنتظر الجميع الكلاسيكو الألماني الذي يجمع بروسيا دورتموند و بايرن ميونخ و كانت التوقعات صعبة لكنها بعض الشيء صبت بصالح صاحب الأرض و الجمهور البايرن على ملعبه إليانز أرينا و لكن بعد أن أطلق حكم اللقاء الصافرة النهائية كانت النتيجة تشير إلى رقم واحد لبروسيا دورتموند مقابل صفر للبايرن!!

نعم حقق أبناء المدرب العبقري يورجن كلوب إنتصاراً غالياً جداً على بايرن ميونخ و أشعل أبناء فيستفاليا المنافسة من جديد لتصبح الخيارات مفتوحة تماماً للقب جديد لموسم 2011-2012.

لكن سيحل دورتموند ضيفاً على أرسنال على ملعب الإمارات معقل الآخير و الترشيحات تصب لصاحب الأرض و لكن لدى دورتموند رأي آخر حيث صرح نحمه الألماني جروسكرويتز أن من يهزم البايرن يستطيع هزيمة أرسنال و خصوصاً إن قدموا نفس الآداء, و أكد أن 10 آلاف دورتموندي سيسافر مع الفريق إلى إنجلترا و بالتالي سيحولون الملعب إلى مباراة محلية و قال من يشكك بجماهير دورتموند أو بما يقوله فاليشاهد و الجماهير سترد عليه بما كان يعني.

بروسيا دورتموند إن حقق إنتصار فيعني ذلك أنه أصبح أقرب من التأهل و خصوصاً أن المباراة الآخيرة مع مرسيليا على ملعب فيستفاليا لكن من المفضل أن يخسر مرسيليا أو يتعادل مع أوليمبياكوس لأجل أن تكون الحسابات بين أيدي النادي الألماني العريق.

لو نظرنا للجانب الإيجابي الذي يمكن لدورتموند إستغلاله للفوز على مرسيليا:

1- فإن البوروسيا قادم من إنتصار ثمين من ملعب إليانز أرينا معقل البايرن, دورتموند يمر بحالة جيدة جداً و آداء مثير و رائع.

2- يبدو أنه يقدم نفس مستويات الموسم الماضي تماماً و بالتالي يمكنه إستغلال هذه النقطة أيضاً للفوز على أصحاب الأرض.

كاغاوا و ليفاندوفسكي و ماريو غوتزه و شميلتزر في أعلى مستوياتهم و بالتالي يمكنه تهديد أي منافس, هذا بالإضافة إلى الجوكر بيرسيتش الذي سجل لدورتموند في الأوقات الحاسمة إن كان على مستوى الدوري 3- الألماني أو على مستوى دوري أبطال أوروبا.

4- المدرب كلوب يملك فكر عالي جداً و لطالما أثبت ذلك أمام البايرن و إستطاع إختواء خطورة الفريق البافاري و إنقض بالوقت المناسب مسجلاً هدف الفوز عليهم و أيضاً أثبت أمام فولفسبورغ قدرة فريقه الهجومية الكاسحة و بالتالي هذه إيجابية كبيرة قد تعطيهم النقاط الثلاث أمام أرسنال.

في النهاية السؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع دورتموند فعلا هزيمة أرسنال القوي جداً على أرض الملعب بعيداً عن الحسابات الورقية؟ نترك هذه الإجابة لك عزيزي القارئ عندما يطلق حكم اللقاء صافرة البداية للقمة الكروية المنتظرة يوم الأربعاء في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مكة.

بقلم | معتصم ابو الذهب

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker