الرئيسية / الدوري الألماني / المستحيل لا يمكن أن يكون الماني.. ليفركوزن يخلص تشيلسي بالقاتلة و يتأهل للدور الثاني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - أحيا باير ليفركوزن الألماني مسيرته في دور مجموعات أبطال أوروبا بتحقيق الفوز على ضيفه "تشيلسي" بهدفين لهدف في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأوروبية الخامسة.

المستحيل لا يمكن أن يكون الماني.. ليفركوزن يخلص تشيلسي بالقاتلة و يتأهل للدور الثاني

وقلب المدرب الألماني الشاب “روبن دات” الطاولة على نظيره “فيلاس بواس” بعدد من التغييرات المؤثرة في الدقائق الـ20 الأخيرة من المباراة أثناء تأخره في النتيجة بهدف سجله ديديه دروجبا مطلع الشوط الثاني، ليتمكن من إحراز هدف التعديل برأسية ديرديوك، وبرأسية أخرى في الوقت القاتل من المباراة سجل فريدريتش هدف الفوز، لتتقلص فرص تشيلسي في المسابقة إذا تعرض للخسارة أمام فالنسيا في اللقاء الأخير على ملعب ستامفورد بريدج الذي شهد خسارته أمام آرسنال وليفربول في قمم الدوري الإنجليزي خلال الفترة الماضية.

غلب الحذر من كلا الطرفين طيلة أحداث الشوط الأول لدرجة تركيزهما في كل محاولاتهم على الركلات، وصوب لامبارد ودروجبا كرتين واحدة ذهبت في يد الحارس والأخرى علت العارضة.

وحاول ليفركوزن في الدقيقة 33 إحراز الهدف الأول من ركلة ركنية من الجهة اليسرى حّولها “ميشئيل بالاك” برأسية رائعة إلا أن العارضة حالت دون عبورها لشباك زميله السابق “بيتر تشيك”.

ورد دروجبا في الدقيقة 38 عندما تحرك بدون كرة داخل منطقة جزاء ليفركوزن ليتلقى تمريرة في العمق من “دانيل ستوريدج” انفرد على إثرها النجم الإفواري بالحارس “بيرنارد لينو”.

وراوغ دروجبا الحارس بطريقة رائعة لكن زاوية التصويب غلقت عليه ليُضطر لوضع الكرة بطريقة متسرعة جوار القائم الأيسر.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي لا يخدم مصالح باير ليفركوزن حيث انهى منافسه على بطاقة الترشح للدور الاقصائي (فالنسيا) شوطه الأول ضد جينك البلجيكي برباعية نظيفة على ملعب المستايا.

ليفركوزن يُلاعب تشيك..والمُقامر يَربح !
قدم تشيلسي أداءاً معقولاً مع انطلاقة الشوط الثاني وكان الأكثر تركيزاً لتسجيل هدف السبق على عكس أصحاب الأرض الذين لعبوا بطريقة كلاسيكية لإعادة جس النبض من جديد.

لكن تشيلسي لم ينتظر كثيراً وتمكن من إحراز هدف التقدم بواسطة النجم الإفواري “ديديه دروجبا” في الدقيقة 48.

وبدأت قصة الهدف من عند المهاجم الإنجليزي الشاب “دانيل ستوريدج” الذي قام بتمريرة كرة طولية من فوق الرؤوس لديديه دروجبا داخل منطقة الجزاء، ليتسلم دروجبا الكرة ويراوغ المدافع “فريدريتش” ثم يصوب بيسراه من وضع السقوط كرة ذكية على أقصى يمين الحارس لينو.

ولم يفعل تشيلسي أي شيء بعد هدف دروجبا وإنكمش بوضوح لمحاولة الحفاظ على التقدم الذي يضمن له صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، ودانت السيطرة لليفركوزن على أحداث المباراة وكاد ميشئيل بالاك يفعلها في مناسبتين ويُسجل هدف التعديل في مرمى فريقه القديم إلا أن الحارس التشيكي “بيتر تشيك” تصدى لكل المحاولات.

وتمكن تشيك من تغيير مسار ضربة مقصية هوائية من ميشئيل بالاك في الدقيقة 56 إلى ركلة ركنية نفذت بنجاح لكن الدفاع الأزرق أبعدها، لترتد مرة أخرى داخل المنطقة لتجد بالاك على خط الستة ياردات ليصوبها لكن تشيك من جديد تصدى لها بطريقة فدائية.

وفي الدقيقة 61 مُررت عرضية جميلة على رأس المهاجم الدولي الألماني “كيسلينج” من الجهة اليسرى لكنه وضعها برأسه في المكان الذي كان يقف فيه بيتر تشيك.
المدرب الألماني الشاب لليفركوزن “روبن دات” لم يقف مكتوف الأيدي وتدخل ببعض التغييرات الفنية في الدقيقة 71 حين سحب ثنائي الدفاع “شواب وكادليك” ليُجازف باللعب الكل في الكل بدفعه بثنائي الهجوم “شورول وديرديوك”، ليؤكد أنه قادم نحو رهان كبير يكون فيه أو لا يكون.

وما هي سوى دقائق على نزول “ديرديوك” ليتمكن من إحراز هدف التعديل في الدقيقة 74 برأسية قوية في المرمى الخالي، وإن كان بها شك تسلل لكن ليفركوزن استحق الهدف بعد الخمول الكبير الذي عاشه تشيلسي عقب هدف دروجبا.

وخرج بيتر تشيك من مرماه في محاولة يائسة لغلق زاوية التسديد على المنفرد “سيدني سام” إلا أن هذا الأخير مرر الكرة من أقصى اليسار لليمين لتجد رأس ديرديوك الذي احتفل بفرحة خاصة مع الجماهير.

ولم يُكتب لتشيلسي الخروج بالنقطة التي تؤمن موقفه في المنافسة على صدارة المجموعة حيث أحرز المدافع الدولي الألماني “فريدريتش” الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، من رأسية قوية ومُحكمة في المقص الأيسر لمرمى تشيك الذي حاول عليها لكن دون جدوى.

بهذه النتيجة رفع ليفركوزن رصيده لـ9 نقاط في صدارة المجموعة والآن أصبحت المنافسة ستشتعل بين تشيلسي وفالنسيا في المباراة الأخيرة بينهما على ملعب ستامفورد بريدج فالخسار فيها سيجد نفسه خارج البطولة.

جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline