سيناريو المباراة | دفاعات دورتموند تهدي أرسنال النصر

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز – حقق أرسنال فوزاً مستحقاً على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني و تأهل رسمياً إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا في مباراة ظهر فيها أبناء فيستفاليا تائهين دفاعياً رغم السيطرة في الشوط الأول خسروا بهدفين مقابل هدف جاء في آخر لحظة و أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة إلا بحالة حققوا فوز بثلاثية نظيفة على مرسيليا و خسر أوليمبياكوس أمام أرسنال.

لنلقي نظرة على سلبيات و إيجابيات:

الإيجابيات:
1- من أهم و أكثر الإيجابيات التي لوحظت هو تألق حارس مرمى بروسيا دورتموند فايندلفلر الذي أوقف كرات خطيرة و أهداف شبه محققة, و أجل ما قدم خروجه من الستة أمتار عدة مرات و إيقاف الهجمات و أيضاً كان حاسماً في منطقته تماماً رغم تلقيه هدفين و لكن لم تكن الأخطاء عليه بل الدفاع الهالك تماماً سبب جميع الأهداف.

2- فينجر تعامل مع اللقاء بشكل مميز تماماً فلم يظهر غضبه الذي ظهر واضحاً في جميع مباريات أرسنال السابقة, و حتى تغييراته كانت حاسمة و بدا تنظيمه للخطط واضحاً أيضاً حيث ظهر النادي الإنجليزي جاهزا للفوز في اللقاء و قدم مباراة كبيرة.

3- ظهر نجوم أرسنال متفاهمين بشكل جيد, حيث تمريرات صحيحة و جميلة و سريعة و هجمات سريعة و تناسق بين جميع عناصر الفريق حتى أن الدفاع ظهر أفضل من أي مباراة سابقة و خصوصاً ميرتساكر الذي كانت الأضواء مركزة عليه بوصفه الصفقة التي إنتظر أرسنال ثلاثة أعوام للتعاقد معه و لكنه قدم عمل رائع جداً و أثبت أنه صفقة رابحة.

4- سونج قدم مباراة جميلة و خصوصاً الهدف الذي صنع حيث توغل و إستطاع بمهارة كبيرة التخلص من مدافعين من دورتموند ليمرر كرة عرضية إلى فان بيرسي و لم يتوانى الآخير عن تسجيل هدف الصناعة كانت أجمل منه.

5- جماهير دورتموند سيطرت على أجواء اللقاء و قدمت إيقاعات جماهيرية مثالية و هذا ما عرف به أبناء فيستفاليا حيث أكبر معدل حضور جماهيري في أوروبا و فعلت تلك الجماهير الألمانية الغفيرة ما عليها و ساندت فريقها الذي لم يساندها و لم يرسم الفرحة بتاتا.

السلبيات:
1- بروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليجا هو بطل البوندسليجا و قوي في الدوري الألماني هذا الموسم ليس جاهز للعب في بطولة أوروبية مع بقاء الأمل الآخير له بحال حقق الفوز على مرسيليا في المباراة الآخيرة بينهما و بشرط 3-0.

2- ربما خروج بيندر و ماريو غوتزه مصابين في الشوط الأول قلب الأمور إلى سلبية تماماً بالنسبة لدورتموند و بالتالي أصبح الآداء سلبي تماماً و فقد الفريق السيطرة التي بدأها في بداية الشوط الأول و بالتالي بروسيا دورتموند لا يقدم مستوى سيء في البطولة فحسب بل الحظ السيء يلتصق به طوال الوقت.

3- الحكم كان أحد النقاط السلبية في المباراة حيث قراراته التحكيمية قللت من مستوى التنظيمي للمباراة و قرارات ربما كانت سيئة في لحظات حاسمة.

4- جماهير أرسنال كانت أحد النقاط السلبية حيث مشجعي دورتموند إستطاعوا السيطرة على أجواء اللقاء عكس جماهير الأرض حيث إكتفوا بالمشاهدة دون مساندة فريقهم الذي حقق آداء و نتيجة جيدة.

5- دفاعات دورتموند كانت أحد أسباب فوز أرسنال, فلم يقدم الدفاع أي شيء أبداً و بالتالي أهدى أرسنال فوزاً سهلاً و نقاط التأهل الثلاث.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker