الرئيسية / الدوري الألماني / أسود فيستفاليا تلتهم عمال المناجم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حقق أبناء فيستفالين و أسود المانيا بوروسيا دورتموند فوزاً مستحقاً على شالكة في مباراة مثيرة جداً في أحد أقوى ديربيات تاريخ اللعبة و جاء الإنتصار بهدفين دون رد وسط حضور جماهيري ضخم جداً و الملعب إكتمل بالجماهير و ذلك ما يقارب 80 ألف متفرج و الجماهير بالتأكيد كان لها دور فعال في سيطرة دورتموند المطلقة على مجريات اللقاء الألماني الكبير.

أسود فيستفاليا تلتهم عمال المناجم

سيطر دورتموند على الدقائق الأولى من الشوط الأول و إستمر ذلك حتى الدقيقة 16 و في تمام هذه الدقيقة نفذ الظهير شميلتزر ركلة حرة مباشرة و إنبرى ليفاندوفسكي للكرة عالياً برأسه مسجلاً الهدف الأول لأصحاب الأرض.

كاد بوروسيا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 29 عندما مرر كوبا كرة من الجهة اليمنة وصلت إلى جوتزه الذي سدد الكرة بذكاء و لكن حارس المرمى لشالكة أبعد الكرة لتتدحرج نحو خط المرمى بينما ماتيب تواجد باللحظة الآخيرة وأبعد الكرة.

إنتهى الشوط الأول بسيطرة مطلقة لدورتموند و لكن بهدف وحيد سجله ليفاندوفسكي.

في شوط المباراة الثاني كاد لويس هولتبي العودة بالنتيجة عندما سدد كرة قوية و لكنها هزت الشباك من الخارج وذلك في الدقيقة 52 و كانت هذه بداية عودة شالكة بشكل أفضل في اللقاء.

عاد دورتموند في الدقيقة 61 حيث لعب غوتزه مهارات و توغل من خلال دفاعات شالكة ليسدد كرة لكن الحارس تصدى لها, مرة أخرى و بعد ثواني إنفرد باريوس بحارس المرمى لكن أونرستول ببراعة أبعد الكرة و لكن الكرة وصلت لأقدام البرازيلي سانتانا الذي سدد الكرة قوية داخل شباك شالكة و تقدم هنا أصحاب الأرض 2-0.

بعد ذلك بدقيقتين مرة أخرى حارس المرمى لشالكة المبدع و الممتع يتصدى للكرة ببراعة الكبار و كأنه لوحده يقف في وجه مهاجمي دورتموند الذين يتألقون.

سيطر دورتموند على باقي دقائق الديربي و كاد لاعب دورتموند يسجل الهدف الثالث في آخر ثانية من اللقاء و لكن الألماني أنيرستول أثبت أنه حارس عملاق و قادم بقوة لقائمة أفضل الحراس في العالم قريباً.

و بهذا الفوز تصدر بروسيا دورتموند الدوري الألماني برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنجلادباخ بشكل مؤقت بإنتظار مباراة بايرن ميونخ و ماينز يوم غد الأحد.

وأفلت باير ليفركوزن وصيف البطل من الهزيمة أمام مضيفه هرتا برلين وخرج متعادلا معه 3-3 فارتفع رصيد الأول إلى 22 نقطة مقابل 18 للثاني.

هرتا برلين يباغت ليفركوزن
وفاجأ هرتا برلين ضيفه بهدفين مبكرين اولهما لبيار ميشال لاسوغا بمساندة من البرازيلي رافائيل (7)، والثاني هدية من المدافع عمر طبرق الذي حاول إبعاد كرة فوضعها في مرمى فريقه (17).

ورد باير ليفركوزن على الفور عبر الدولي السويسري ايرين دورديوك ومساعدة لارس بندر مقلصا الفارق (24).

وفي الشوط الثاني، أضاف ديرديوك نفسه من مجهود فردي الهدف الثاني للفريق الزائر مدركا التعادل (64)، وكاد يخرج بالنقاط الثلاث بعد أن سجل السويسري هدفه الثالث الشخصي والثالث لفريقه أيضا مستفيدا مؤازرة سيدني سام له (79).

إلا أن لاسوغا سجل بدوره الهدف الثاني الشخصي (82) وابعد الهزيمة عن فريقه الذي كرر إلى حد بعيد سيناريو المباراة السابقة حيث تقدم على مضيفه فرايبورغ بهدفين نظيفين في وقت مبكر قبل أن يرتضي بنقطة واحدة بعد أن اهتزت شباكه مرتين في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

وفاز نورمبرغ على كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله تيموتي تشاندلر (13)، فيما انتظر اوغسبورغ الوافد الجديد وصاحب المركز الثامن عشر الأخير حتى الدقيقة 65 لتسجيل هدفه الحادي عشر هذا الموسم ثم الثاني عشر (90+4) ويحقق فوزه الثاني على حساب ضيفه فولفسبورغ بفضل دانيال برينكمان والألباني ادموند كابلاني.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه فرايبورغ 1-1، وكان صاحب الأرض سباقا إلى التسجيل بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو بربوزا بمتابعة يسارية لكرة وصلته من ركنية نفذها فابيان جونسون (24)، وأنقذ المالي غارا ديمبيليه الفريق الضيف من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

ويلعب لاحقا اليوم هانوفر مع هامبورغ، وغدا فيردر بريمن مع شتوتغارت، وماينتس مع بايرن ميونخ المتصدر السابق.

تقرير | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline