الرئيسية / غير مصنف / يوب هاينكس.. غلطة الشاطر بألف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز -- خاص -- تعرض بايرن ميونيخ لخسارة ثانية مفاجئة ضمن الدوري الألماني, فبعدما خسر أمام دورتموند في الجولة 13 يعود و يخسر أمام ماينز و يصدم الجميع و هنالك من بدأ يشكك بقدرات الفريق و نتجت عدة تساؤلات, هل يخسر البايرن البوندسليجا؟ هل سيودع البايرن دوري أبطال أوروبا بسبب تراجع المستوى؟ هل هاينكس أصبح غير ثقة؟

يوب هاينكس.. غلطة الشاطر بألف

سأتحدث عن سبب خسارة البايرن أمام ماينز و ما فرصه لو فعل هاينكس بعض التبديلات..

الجميع لاحظ أن هاينكس بدأ المباراة بتشكيل غريب بعض الشيء, حيث لعب آلابا إرتكاز بجانب غوستافو بينما مولر جناح يمين و كروس خلف المهاجم و ريبيري في مركزه المعشوق على الجانب الأيسر و كالعادة جوميز رأس حربة.

بالتأكيد من شاهد المباراة تفاجأة بخط الوسط و بشكل خاص الوسط الدفاعي الذي يمثله كل من آلابا و غوستافو, فقد كان هذا المركز فجوة بين الدفاع و الهجوم و ثغرة كالحفرة في الأرض! نعم هذا صحيح تواجد آلابا بجانب غوستافو في مركز الوسط الدفاعي سبب مشاكل للفريق ككل و حتى لغوستافو نفسه حيث لم يستطيع تقديم ما يملك لأن من بجانبه لم يكن بحال جيدة أو بالأخرى كان غائباً عن اللقاء تماماً.

فلو قام هاينكس بإعادة كروس ليلعب بجانب غوستافو و آلابا على اليمين و مولر خلف غوميز لشاهدنا البايرن قوي و قوي جداً, و شاهدنا ذلك عندما لعب آلابا على اليمين في مباراة البايرن و فياريال و قدم آداء مذهل للغاية فلماذا فعل هاينكس ذلك أمام ماينز؟

هذا ما أتحدث عنه هاينكس و أول أخطائه هذا الموسم هو ترتيب اللاعبين في أرض الملعب, و هذه أولى أخطائه فماينز إستطاع اللعب برسعة كبيرة و تمريرات سريعة و إختراق عمق البايرن بسهولة مما فتح المجال للأهداف و خصوصاً التسديدة التي جاء في المرمى من بعد من إيفانشيز.

لنتحدث عن السبب الآخر لخسارة البايرن لكن هذه المرة سنتحدث عن الطريقة التي كان يمكن لهاينكس أن يتفادى من خلالها خسارة مؤكدة و ذلك لو نظرنا للمباراة لرأيناها غير مغلقة اللعب أبداً و لكن رغم ذلك فلم يكن يوجد لاعب متقدم و سريع و مهاري يدعم ريبيري الذي حاول و لكنه عجز عن القيام بالمهمة لوحده, فمن كان يحتاج؟

 

بالتأكيد يحتاج آريين روبن فلو تواجد الآخير على الأقل منذ مطلع الشوط الثاني أو ختى على الاقل منذ الدقيقة 60 لتغيرت الأمور بالكامل لكنك عزيزي القارئ تسائل كيف يقدم روبن آداء كبير رغم تجريبه في مباراتين سابقتين و فشل في العودة للمستوى الكبير؟

الإجابة هي أن روبن عندما لعب ضد بروسيا دورتموند بشكل خاص فهو واجه فريق منظم و مغلق اللعب و هذا ما عاناه البايرن و بالتالي لاعب غاب عن الملاعب فترة صعب أن يثبت ذات في مباراة مغلقة و خصوصاً عندما يكون إعتماده على السرعة الكبيرة مثل روبن.

أما مباراة الفريق أمام ماينز فكان اللعب مفتوح على جميع الجبهات و بالتالي هذه هي لعبة الجناح الطائر الهولندي روبن, و كانت الوقت و المكان الناسب ليتواجد به و يعيد الثقة لنفسه و بالتأكيد قيادة فريقه للفوز, روبن لاعب سريع و طريقته تعتمد على الإقتراب من منطقة الجزاء ثم العودة للخلف و تسديد كرة ملتفة نحو المرمى و التصدي لها أشبه بالمستحيل, و بالتالي لو تواجد الهولندي لفعل ذلك مراراً و تكراراً بسبب عدم تواجد خط دفاع منظم و متشابك و هذا ما سيسهل مهمة روبن و بالتالي تسجيل الأهداف.

أعتقد أن المباراة كانت مباراة هاينكس فكان صاحب القرارات السيئة جداً, إضافة إلى ما تم ذكره فهو حافظ على تواجد ماريو غوميز لأكبر وقت ممكن رغم أن الآخير كان عبئاً على الهجوم حيث يتحصل على التسلل فقط, لم يكن بيومه و بالتالي على هاينكس في المرات القادمة التفكير أبكر و تبديل غوميز.

إذن البايرن لم يهبط و البايرن لم يسقط لكن كما يقال “غلطة الشاطر بألف”  و هذا ما فعله العبقري و المدرب الكبير يوب هاينكس فقد أخطأ في إختياراته تماماً و بالتالي و بالتأكيد لن يعيد الكرة في المرات القادمة بل

سيصحح من أخطائه ليعود البايرن للمستوى المعهود و هذا من المتوقع أن يبدأ من مباراة الكلاسيكو أمام بريمن.

بقلم | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline