الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / طرفي البروسيا.. غلادباخ أم دورتموند؟ ستشعل المنافسة على البوندسليغا

طرفي البروسيا.. غلادباخ أم دورتموند؟ ستشعل المنافسة على البوندسليغا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز – تساوي بعدد النقاط و قوة كبيرة من طرفين لم يتوقع أشد المتفائلين تواجدهما في الصدارة هذا الموسم, إنهما طرفي البوروسيا.. بروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي و بوروسيا مونشنغلادباخ زعيم فترة السبعينات.

كلاهما و برصيد 29 نقطة في الصدارة وفضل الأهداف يضع دورتموند في المقدمة, بداية الموسم تحدثت عن خطر البوروسيا قادم و لكن ليس الدورتموند بل بوروسيا الغلادباخ و رشحته ليكون منافس شديد على اللقب, و الآن ماذا يحدث؟

نعم ها هو بوروسيا مونشنغلادباخ في صدارة مشتركة في الدوري الألماني لكرة القدم و بقوة و إستحقاق و بتقدم بثبات و عزم الألمان مسح كل من واجهه من البايرن إلى البريمن و يبقى عليه إضافة دورتموند إليهم ليتصدر البوندسليغا.

يلتقيان في الجولة الخامسة عشر من البوندسليغا في قمة ساخنة على ملعب فيستفالين مسرح الأحلام و الرعب الأوروبي, لكن غلادباخ هل تأثر بالملاعب الخارجية؟
بالتأكيد لا و إنتصر خارج و داخل ملعبه, ليصل للنقطة 29.

لكن هل فوز دورتموند على شالكة قربه من اللقب للمرة الثانية على التوالي أم أن لغلادباخ كلمة أخرى؟

بالتأكيد و بنظري فإن بوروسيا مونشنغلادباخ قادم هذا الموسم ليس لتجاوز الهبوط كما عودنا في المواسم الماضي, بل أن هذه الكتيبة تحت قيادة المدرب العريق لوسيان فافر قادمة للتتويج بالألقاب, رغم قوة بروسيا دورتموند و خصوصاً على ملعبه و لكن المباراة التي ستجمعهما في الجولة القادمة ستقام على ملعب مونشنغلادباخ الذي سأطلق عليه ملعب الظلام نسبة للملابس التي يرتديها الفريق باللون الأسود المرعب يشبه هذا الملعب سفن القراصنة التي تسير في الضباب.

ملعبهم يبث الرهبة في نفس الزائر و بالتالي على دورتموند تحقيق الفوز هناك للإبتعاد عن منافس عنيد و قوي جداً, لكن هذا ما أستبعده بشكل شخصي, أعتقد أنه و بأفضل حالات دورتموند ستنتهي المباراة بالتعادل و بحال كان أبناء المدرب فافر بيومهم سنشاهد نتيجة إيجابية لبوروسيا مونشنغلادباخ.

و حتى على الطرف البايرن سيواجه فيردر بريمن على ملعب إليانز أرينا و بالتالي البوندسليغا لم و لن تقف عند حدود تلك الجولة مهما كانت النتائج.

بقلم | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline