الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند و مونشنغلادباخ.. البايرن و بريمن لقاءان يشعلان البوندسليغا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - تتجه الأنظار إلى ملعب "بوروسيا بارك" في مونشنغلادباخ بعد غد السبت حيث سيكون مسرحاً للقاء القمة بين المتصدرين بوروسيا مونشنغلادباخ وبوروسيا دورتموند حامل اللقب ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

دورتموند و مونشنغلادباخ.. البايرن و بريمن لقاءان يشعلان البوندسليغا

ويقدم الفريقان نتائج رائعة هذا الموسم، فبوروسيا مونشنغلادباخ ضرب بقوة في مستهل البوندسليغا عندما هزم بايرن ميونخ 1-صفر على ملعب “آليانز آرينا” وحقق 5 انتصارات في مبارياته السبع الأولى قبل أن ينتكس في 3 مباريات متتالية (خسارتان وتعادل واحد) ثم استعاد توازنه بعدها محققا 4 انتصارات متتالية وهو يسعى إلى الخامس على التوالي والعاشر هذا الموسم وإن على حساب بروسيا دورتموند.

في المقابل، وجّه بروسيا دورتموند إنذاراً شديد اللهجة إلى خصومه في المرحلة الأولى بفوزه على هامبورغ 3-1، لكنه سرعان ما تعثر وأهدر 11 نقطة في مبارياته الخمس التالية وتخلف بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونخ الذي كان متصدرا للترتيب، إلا أنّ رجال المدرب يورغن كلوب انتفضوا وحققوا 6 انتصارات في مبارياتهم السبع الأخيرة وانتزعوا الريادة من الفريق البافاري.

ويحوم الشك حول مشاركة نجم بوروسيا مونشنغلادباخ وهدافه الدولي الواعد ماركو ريوس بسبب كسر في إصبع القدم اليسرى تعرض له خلال المباراة التي سحق فيها ضيفه كولن 3-صفر يوم الجمعة الماضي.

سجل ريوس 10 أهداف في 14 مباراة في الدوري هذا الموسم وهو أفضل هداف في صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ ويحتل المركز الرابع على لائحة الهدافين بفارق 3 أهداف خلف مهاجم بايرن ميونخ ماريو غوميز المتصدر.

ويأمل بوروسيا مونشنغلادباخ في استغلال انشغال بروسيا دورتموند بمباراته الحاسمة أمام مرسيليا الفرنسي الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يتعين عليه تحقيق الفوز وانتظار نتيجة أولمبياكوس اليوناني مع آرسنال الإنكليزي في سعيه إلى المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني بعدما حجز الفريق اللندني البطاقة الأولى، أو احتلال المركز الثالث في المجموعة السادسة لمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويبدو أن الهدف الرئيسي لبروسيا دورتموند هو البوندسليغا ومن ثم فهو لا يأمل في التفريط في أي نقطة خصوصاً في الوقت الحالي حيث يواجه ضغطاً قوياً من بايرن ميونخ وبالتالي فهو سيسعى إلى الفوز لضرب عصفورين بحجر واحد: فض الشراكة مع مونشنغلادباخ والابتعاد عن بايرن ميونخ في حال انتكس الأخير أمام فيردر بريمن.

يعقد بروسيا دورتموند آمالاً كبيرة على ثلاثيه المرعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي (9 أهداف) والواعد ماريو غوتسه (5 أهداف) والياباني شينجي كاغاوا (3 أهداف).

في القمة الثانية التي تقترحها هذه الجولة سيكون الخطأ ممنوعاً على الفريق البافاري عندما يستضيف فيردر بريمن في القمة التقليدية السبت أيضاً على ملعب “أليانز آرينا”.

ويعاني بايرن ميونخ في الآونة الأخيرة حيث مني بثلاث هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري بينها خسارتان متتاليتان (أمام بروسيا دورتموند صفر-1 وماينتس 2-3) ما افقده صدارة البوندسليغا.

ويبدو أن غياب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة يؤثر كثيراً على بايرن ميونخ، إضافة إلى إصابة هدافه الدولي ماريو غوميز متصدر لائحة الهدافين (13 هدفا) وجناحه الطائر الدولي الهولندي آريين روبن.

الإصابات في خط هجوم الفريق البافاري  أدّت إلى إطلاق شائعاتٍ كثيرة في الآونة الأخيرة بخصوص التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في مقدمتها مهاجم فرايبورغ السنغالي بابيس سيسيه بيد أن رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ أولي هونيس أغلق الباب عن احتمال تعزيز صفوف الفريق في الشتاء.

واعتبر هونيس بأنّ النادي البافاري “لا يحتاج إلى أي لاعب جديد”، وقال “سنركز على اللاعبين الذين تضمهم صفوفنا ونحن لسنا بحاجة إلى أي لاعب جديد. إذا كان يتعين علينا التفكير في الموضوع في نهاية الموسم فهذا أمر آخر”.

وبخصوص المباراة أمام فيردر بريمن، قال هونيس: “السبت، ستكون مباراة صعبة لكنني انتظر استعادة فريقي لتوازنه بعد الخسارة أمام ماينتس (2-3) في المرحلة الماضية. ليس هناك أي أعذار الآن”.

ويأمل بايرن ميونخ في الاستعداد بشكلٍ جيد إلى مواجهته القوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الأربعاء المقبل.

يحتل بايرن ميونخ المركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين أمام فيردر بريمن الذي يحل بـ “الآليانز آرينا” مسلحاً بمهاجم الفريق البافاري السابق الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ويدرك فيردر بريمن بدوره أن لا مجال للخطأ أمام بايرن ميونخ إن أراد العودة بنتيجة ايجابية والبقاء ضمن دائرة المنافسين على اللقب خصوصاً وأنه يواجه ضغطاً قوياً من شالكه الخامس (25 نقطة) والذي يستضيف أوغسبورغ الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير في مباراة سهلة الأحد المقبل.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء باير ليفركوزن مع هوفنهايم، ويلعب السبت أيضاً فرايبورغ مع هانوفر، وكايزرسلاوترن مع هرتا برلين، وفولفسبورغ مع ماينتس، وشتوتغارت مع كولن، والأحد هامبورغ مع نورمبرغ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر