الرئيسية / الكرة العالمية / الكشف عن الأسماء الثلاثة المرشحة لنيل الكرة الذهبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



بوندسليغا نيوز - كشف الاتحاد الدولي "فيفا" بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول عن الأسماء المرشحة لجائزة كرة الفيفا الذهبية لعام 2011 وضمت الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز.

الكشف عن الأسماء الثلاثة المرشحة لنيل الكرة الذهبية

كان الطرفان قد أعلنا عن قائمة ضمت 30 لاعبًا مرشحين للفوز باللقب لعام 2011، وصباح اليوم تم اختصار القائمة لثلاث لاعبين فقط بعد جمع خيارات قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وقائمة مختارة من رجال الصحافة.

الخيارات صبت في صالح نجوم الدوري الإسباني حيث تم اختيار الثلاثي، ليونيل ميسي من برشلونة وهو المتوج بالجائزة في العامين الأخيرين ومعه من نفس الفريق “تشافي” ثالث النسخة الأخيرة وأخيرًا نجم ريال مدريد “كريستيانو رونالدو” الفائز بالجائزة عام 2008.

وفيما يخص جائزة أفضل مدرب عام 2011، فقد حُصرت الخيارات بين بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا وجوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد ومعهم السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد.

أما عن جائزة بوشكاش لأفضل هدف، فقد وصلت ثلاثة أهداف للتصفيات النهائية وكانت لميسي في مرمى الآرسنال في دوري الأبطال ونيمار في مرمى فلامينجو في الدوري البرازيلي وواين روني في مرمى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ويُمكنكم متابعة فيدوهات الأهداف الـ10 التي دخلت القائمة من هنا.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بوفون أفضل حارس بالعالم 2017

بوفون أفضل حارس بالعالم 2017 والكشف عن التشكيلة المثالية من «فيفا»

فاز الإيطالي جانلويجي بوفون بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم لعام 2017 المقدمة من الإتحاد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر