الرئيسية / غير مصنف / سيناريو المباراة | الإنجليزيان هاوارد و أرسنال لم يساعدا دورتموند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - خسارة عجيبة غريبة لكن ربما سببها يكون فقدان الأمل بالنسبة للألمان بعدما إستقبلوا الهدف الأول في نهاية الشوط الأول و تأخر أوليمبياكوس مع أرسنال بهدفين نظيفين بنهاية الشوط الأول, في نهاية المطاف كأن المستحيل ليس فرنسي فقد فعلوها و إستغلوا تراجع مستوى الدورتموند في الشوط الثاني ليسجلوا هدفين و يحققوا نصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين و التأهل إلى دور ال16 في دوري أبطال أوروبا.

سيناريو المباراة | الإنجليزيان هاوارد و أرسنال لم يساعدا دورتموند

لنلقي نظرة على إيجابيات و سلبيات اللقاء:
الإيجابيات:


1- بداية و كالعادة سأنصب الجماهير كأجمل الإيجابيات باللقاء, أكثر من 80 ألف متفرج باللون الأصفر كالشمس المشرقة دعموا فريقهم حتى آخر ثانية في اللقاء, يا لها من جماهير عاشقة و مثيرة رغم أن النتيجة و الأمور أصبحت محسومة بعد منتصف الشوط الثاني إلا أن الجماهير بدأت بالأهازيج الرائع و المؤثرة حتى بعد دخول الهدف الثاني و الثالث لمرسيليا فلم يؤثر هذا الأمر على الجماهير أكرر مرة أخرى يا لها من جماهير عجيبة.

2- بروسيا دورتموند ظهر قوياً للغاية و للتوضيح أكثر هذا النادي قدم ما يقدمه في البوندسليجا الألمانية و ذلك لعدم وجود أي ضغوطات يتعرض لها الفريق و تم التأكد اليوم أن الخوف و الرهبة هما سبب عدم نجاح دورتموند في البطولة و الصحوة و السيطرة على الرهبة جاءا بوقت متأخر للغاية (المقصود هنا الآداء المرعب في الشوط الأول).

3- مرسيليا إستطاع أن يقوم بالمهمة, رغم سيطرة دورتموند على مجريات اللقاء لكن مرسيليا دافع بشكل جيد ليمنع أصحاب الأرض من تسجيل عديد الأهداف المحققة و قلبوا الطاولة على الألمان.

4- رغم الخسارة الإعجوبة إلا أن يورجن كلوب أظهر معدنه الحقيقي كمدرب عملاق و يملك ذكاء كبير فقد جعل دورتموند ينفذ خططه بالحرف الواحد, قال سنهاجم مرسيليا بكل ما نملك و لن نسمح لهم و نفذ ذلك فعلاً.

5- مرسيليا غير مبدأ المستحيل ليس الماني ليصبح ليس فرنسي بعد أن إستغل تراجع مستوى دورتموند الذي فقد الأمل منذ الشوط الثاني و بالتالي قام الفرنسيين بمفاجئة إعجازية و سجلوا ثلاث أهداف ليتأهلوا إلى دور ال 16.

السلبيات:


1- الحكم الإنجليزي يعتبر سلبية من أكثر السلبيات وضوحاً في المباراة, حيث و كأنه نسي الصافرة و طبق ما يطبقه في الدوري الإنجليزي لا صافرة إلا بحالة الإعتداء العنيف و هذا ما لا يجب تطبيقه في بطولة أوروبا و خصوصاً في مباراة حساسة كهذه المباراة, لم تقف الأمور عند هذا الحد بل أن لاعبي مرسيليا و في ثلاث مناسبات ترتفع القدم عند رأس لاعبي دورتموند و منها عندما ضربت قدم مدافع مرسيليا بوجه كيهل و دماءه نزفت بشكل رهيب و تم نقله للمشفى و الحكم الإنجليزي يقدم بطاقة صفراء بكل هدوء أعصاب.

2- رغم القوة التي ظهر فيها دورتموند على مستوى الدفاع المنظم إلا أنه و في آخر دقيقة في الشوط الأول إستقبل هدفاً قاتلاً بسبب خطأ التغطية من لاعب دورتموند كان كفيلاً بتراجع مستوى الفريق و الإستسلام للهزيمة العجيبة.

3- لم يتعامل لاعبي دورتموند بشكل جيد مع الشوط الثاني و هذا أمر ليس بأمر جيد رغم دخول مرمى البوروسيا هدف لكن هذا لا يعد حجة لهبوط المستوى, فلو إستمر الإيقاع الألماني على نفس مستوى الشوط الأول لشهدنا أهدافاً كثيرة للنادي الألماني.

4- يبدو أن من سلبيات اللقاء هو الحظ التعيس الذي يشهده هذا الفريق الألماني حيث تعرض كابتن الفريق كيهل في الشوط الأول لإصابة خطيرة و تم نقله للمشفى و لحقه فور نهاية الشوط الأول نجم الفريق ماريو جوتزه بسبب الإصابة أيضاً, فهذين التبديلين الإجباريين أفقدا الفريق التوازن تماماً.

5- دفاعات مرسيليا ظهرت في شوط المباراة الأول على أقل تعبير كشارع فرنسي مفتوح للجميع فلولا سوء الحظ و عدم إستغلال الفرص من قبل نجوم دورتموند لشهد مرمى الفرنسيين أهداف ربما تصل لنتيجة تاريخية لكن هجوم دورتموند يهدي الفرنسيين نتيجة عادية.

6- إنقلاب غريب شهده فريق بروسيا دورتموند بالمستوى, شهدنا فريقاً آخر في الشوط الثاني يتصف بعدم التنظيم فقد كان هذا أسوأ دورتموند شهدناه في جميع مباريات دوري أبطال أوروبا, الأسئلة التالية تطرح نفسها..

لماذا تظهر إبتسامة يا “كلوب” رغم عدم إنجاز شيء في أوروبا؟ ماذا يحدث مع دورتموند بعدما يقدم مباراة كبيرة في شوطها الأول يسيطر لكن أهداف في 20% من الفرص المحققة ما هو السبب الذي يجعله بهذا الشكل؟

هل البدلاء في الفريق في غير المستوى المطلوب لدرجة تراجع المستوى بشكل هائل عند خروج كيهل و جوتزه بسبب الإصابة في الشوط الأول؟

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline