الرئيسية / الدوري الألماني / مهمة صعبة للبايرن و ليفركوزن و سهلة للبوروسيتين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - يحتضن الملعب الأولمبي في برلين غدا الجمعة المباراة الافتتاحية للمرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم "بندسليغا" و التي ستجمع هرتا برلين بضيفه شالكه في الملعب الأولمبي في برلين.

مهمة صعبة للبايرن و ليفركوزن و سهلة للبوروسيتين

وسيدخل الفريق الضيف شالكه الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب البندسليغا هذه المباراة منتشيا بفوزه الأخير على أرضه أمام أوغسبورغ, باحثاً عن فوز جديد خصوصا و أن الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ميونخ لا يتعدى ثلاث نقاط.

ومن جهته سيسعى هرتا برلين تاسع ترتيب الدوري الألماني على ملعبه إلى تحقيق الانتصار بعد تعادله الأخير مع مضيفه كايزرسلاوترن بهدف لمثله قد يجعله يتقدم في الترتيب العام.

ليفركوزن للاقتراب من كوكبة الطليعة
وستلعب بعد غد السبت ستّ مباريات ضمن نفس المرحلة لعلّ أبرزها تلك التي ستجمع هانوفر بضيفه باير ليفركوزن على ملعب “أود أرينا”.

وتبدو مهمة هانوفر صاحب المركز الثامن بالدوري الألماني برصيد 21 نقطة صعبة خصوصا وأنّ باير ليفركوزن سادس ترتيب الدوري حقق انتصاراً ثميناً الجولة الماضية على ضيفه هوفنهايم بثنائية نظيفة وسيلعب المباراة بمعنويات مرتفعة.

فيردر بريمن للتدارك
وفي نفس اليوم, يستقبل فيردر بريمن نادي فولفسبورغ في مباراة سيبحث الفريق المضيف فيها عن تعويض الهزيمة الكبيرة التي مني بها خلال الجولة الماضية أمام بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ولن تكون المهمة يسيرة لأصحاب الأرض خصوصاً وأنّ فولفسبورغ صاحب المركز 13 برصيد 17 نقطة سيحاول بدوره تدارك تعادله الأخير على ملعبه مع ماينتس بهدفين لمثلهما.

بوروسيا مونشنغلادباخ أمام حتمية الإنتصار
ويشد بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث في ترتيب البندسليغا الرّحال إلى مدينة أوغسبورغ الألمانية أين يلاقي الفريق المحلّي.

ولن يدّخر الضيوف أي جهد لاقتلاع نقاط الفوز خصوصا وأن منافسهم أوغسبورغ متذيّل الدوري الألماني لا يملك منطقيا الأسلحة لإيقافهم بالإضافة إلى حاجة الفريق الماسّة إلى الفوز بعد التعادل الأخير أمام بروسيا دورتموند بهدف لمثله في قمة المرحلة الماضية.

بقية مواجهات السبت ستجمع فرق النصف الثاني من جدول ترتيب البندسليغا حيث يلاقي ماينتس هامبورغ, و يشدّ هوفنهايم الرحال إلى نورمبرغ في حين يستقبل كولن فرايبورغ.

بايرن ميونخ يبحث عن مواصلة الريادة
وستتجه الأنظار الأحد إلى ملعب غوتليب دايملر في مدينة شتوتغارت حيث سيستضيف فريق المدينة العملاق، ضيفه البافاري بايرن ميونخ متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 31 نقطة.

وتبدو المواجهة المرتقبة بين الفريقين واعدة بالنظر إلى أهمية نقاط المباراة خصوصا للضيوف الذين لن يرضوا إلا بالانتصار للبقاء في صدارة الترتيب في ظل الملاحقة الشديدة من قبل الثلاثي بروسيا دورتموند, بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه.

ويعمل النادي البافاري على استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي شتوتغارت الذين فشلوا في تذوق طعم الفوز في المباراتين الأخيرتين (خسارة وتعادل)، كما انه خرج منتصرا مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة.

ويعوّل بايرن ميونخ على نجومه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن وتوماس مولر وطوني كروس ومانويل نوير الذين أراحهم المدرب يوب هاينكيس في مباراة الأمس أمام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، لن يكون شتوتغارت لقمة سائغة للفريق البافاري وسيحاول رد الاعتبار لسقوطه ذهابا (3-5 في شتوتغارت) وإياباً (1-2 في ميونخ) أمام الفريق البافاري الموسم الماضي.

بروسيا دورتموند للملاحقة
وتحظى المواجهة الأخرى التي ستضع بروسيا دورتموند بطل الموسم المنقضي مع كايزرسلاوترن بأهمية كبرى أيضا حيث أن الفريق الأول قد يتمكن من اعتلاء صدارة البندسليغا في حال انتصر في مباراة الأحد وتعثر المتصدر بايرن ميونخ في شتوتغارت.

ويحتل بروسيا دورتموند حاليا ًالمركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ثالثاً.

وسيكون بروسيا دورتموند مطالبا بنسيان خروجه المخيب من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفشله في حجز مكان في مسابقة يوروبا ليغ بخسارته على أرضه أمام ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-3 أول أمس الثلاثاء، وهو يملك فرصة مصالحة جماهيره عندما يلاقي ضيفه كايزرسلاوترن الجريح والمتلهف إلى تحقيق الفوز الرابع هذا الموسم والأول منذ تغلبه على فرايبورغ 1-صفر في المرحلة العاشرة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر