الرئيسية / الدوري الألماني / قمة نارية بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشهد المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني قمة قد تكون حاسمة بين بوروسيا دورتموند المتصدّر وضيفه بايرن ميونيخ بعد غد الأربعاء.

قمة نارية بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

واستمر الصراع على اللقب بين دورتموند ومطارده بايرن ميونخ بعد فوز الأوّل على مضيّفه فولفسبورغ 3-1، والثاني على ضيفه أوغسبورغ 2-1 في المرحلة السابقة ليرفع دورتموند رصيده إلى 66 نقطة مقابل 63 للفريق البافاري.

فبعد خسارته أمام ليفركوزن 2-صفر في مطلع آذار/مارس الماضي، حقّق بايرن أربعة انتصارات متتالية مستغلاً تعادل دورتموند مع أوغسبورغ سلباً ومع شتوتغارت 4-4 في مباراة مثيرة.

وكان دورتموند عاد إلى مستوياته السابقة التي شهدت تتويجه بطلاً للمسابقة القارية عام 1997، عندما أحرز لقب الموسم الماضي في وقت حلّ فيه بايرن ثالثاً.

ويقدّم الفريق الأصفر أداءً جميلاً تحت إشراف مدرّبه الشاب يورغن كلوب، في حين يملك بايرن مهمة إضافية إذ يستعد لخوض نصف نهائي ملتهب في مسابقة دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني، والملفت أن الفريقين سيتواجهان في نهائي مسابقة الكأس في 12 أيار/مايو المقبل على أرض محايدة على الملعب الأولمبي في برلين.

ويعتمد دورتموند على مجموعة من الوجوه المميّزة على غرار الياباني شينجي كاغاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاي غوندوغان، في حين يبرز في تشكيلة المدرّب يوب هاينكيس متصدّر ترتيب الهدافين الدولي ماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

وبحال فوز دورتموند على بايرن، سيبتعد عنه بفارق ست نقاط قبل أربع مراحل على نهاية الدوري، ما سيصعب من مهمة الفريق البافاري لانتزاع اللقب من الأوّل، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الفريق الأصفر 1-صفر.

وبحال عدم خسارة دورتموند، سيعادل الرقم القياسي في البوندسليغا بعدم تعرّضه لأية خسارة 24 مباراة متتالية.

وعلّق كلوب على المواجهة المنتظرة: “بالطبع هناك الكثير من الترقّب لمباراة بايرن. نريد أن نقدّم عرضاً جيداً لثمانين ألف متفرّج”.

أما هاينكيس فقال: “ذاهبون إلى دورتموند بتفاؤل ومعنويات مرتفعة. لكن مباراة الأربعاء لن تحسم هوية البطل”.

وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء بمباريات أوغسبورغ مع شتوتغارت، وماينتس مع كولن، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع فرايبورغ، ويلعب الأربعاء باير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن، وهانوفر مع فولفسبورغ، ونورمبرغ مع شالكه، وهوفنهايم مع هامبورغ.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline