بلاتيني يسلم الكأس إلى عُمدة ميونخ

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

وقال بلاتيني: “هذا الاحتفال بداية العد العكسي نحو المباراة النهائية”، شاكراً الاتحاد الألماني على مساعدته في التحضير “لاحتفال مذهل آخر للكرة الأوروبية”.

ومن جهته أشار رومينيغيه إلى أنه اختبر شعور الفوز بهذه الكأس عام 1976 (فاز بايرن على سانت إتيان الفرنسي 1-صفر في النهائي)، آملاً أن يتمكن بايرن من الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق هذا الحلم المذهل.

ويستضيف ملعب بايرن ميونخ “أليانز آرينا” المباراة النهائية في 19 أيار/مايو المقبل ويأمل مشجعو النادي البافاري أن يكون الأخير طرفاً في هذه المباراة بعدما نجح في حسم الفصل الأول من مواجهة نصف النهائي مع ريال مدريد الأسباني بالفوز عليه 2-1 الثلاثاء الماضي، وسيلتقي الفريقان إياباً الأربعاء المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها ميونخ المباراة النهائية إذ سبق لها أن احتضنتها ثلاث مرات سابقاً في الملعب السابق لبايرن وجاره ميونخ 1860 “أولمبياشتاديون” أعوام 1979 (فاز نوتنغهام فورست الإنكليزي على مالمو السويدي 1-صفر) و1993 (فاز مرسيليا الفرنسي على ميلان الإيطالي 1-صفر) و1997 (فاز دروتموند الألماني على يوفنتوس الإيطالي 3-1).

ويسعى بايرن لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في ثلاثة أعوام بعد أن خسر عام 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي كان يقوده مدرب ريال مدريد الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو (صفر-2)، والتاسعة في تاريخه على أمل الاستفادة من عامل الملعب لكي يحرز اللقب للمرة الأولى منذ 2001 (فاز على فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والأضافي) والخامسة في تاريخه.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker