الرئيسية / غير مصنف / ميركل تمتنع عن الحضور لمشاهدة يورو 2012!

ميركل تمتنع عن الحضور لمشاهدة يورو 2012!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم حضور فعاليات بطولة أمم أوروبا التي ستقام خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين، إذا لم تقم السلطات في أوكرانيا، مستضيفة البطولة، ب”الإفراج” عن زعيمة المعارضة المسجونة، ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو.

وحسبما كشفت اليوم صحيفة “دير شبيجل” الأسبوعية، فإن المستشارة نصحت وزرائها أيضا بعدم حضور البطولة الكروية كطريقة للتعبير عن إدانة موقف حكومة أوكرانيا إزاء تيموشينكو، التي تعاني من تدهور في حالتها الصحية داخل السجن، بعدما بدأت في 20 الجاري إضرابا عن الطعام لسوء المعاملة.

واستثنت ميركل فقط وزير داخليتها، هانس بيتر فريدريش، المسئول أيضا عن السياسة الرياضية بالحكومة الألمانية، رغم أن الأخير كان قد صرح بأنه سيحضر فقط لقاء ألمانيا مع هولندا بالمجموعة الثانية يوم 13 يونيو/حزيران إذا تمكن قبلها من زيارة تيموشينكو في محبسها.

وأبرزت الصحيفة أيضا أن الرئيس الألماني، يواكيم جاوك، لا يعد فقط الرئيس الوحيد الذي أعلن عدم حضوره لقمة رؤساء دول وسط أوروبا التي ستستضيفها أوكرانيا الشهر المقبل، حيث اتفق معه في القرار رئيسي النمسا وسلوفينيا.

و قد أدينت السياسية (51 عاما) في اكتوبر/تشرين اول الماضي بالسجن سبع سنوات؛ لاتهامها بإساءة استخدام السلطة في قضية يرى منتقدوها أن أسبابها سياسية.

و قد كانت العاصمة برلين قد عرضت كثيرا استقبال تيموشينكو لتلقي العلاج، واستنكرت هذا الاسبوع طريقة معاملتها في السجن مطالبة السلطات في أوكرانيا بسرعة التحرك لمعالجة تردي الوضع الصحي لها.

يذكر أن أوكرانيا وبولندا تتقاسمان تنظيم بطولة يورو 2012 ، حيث سيستضيف ملعب كييف بالعاصمة الأوكرانية مباراة نهائي البطولة الأوروبية في أول يوليو/تموز، بينما ستستضيف وارسو مباراة افتتاح الحدث في الثامن من يونيو/حزيران المقبل بين بولندا واليونان.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline