الرئيسية / يورو 2012 / الويفا يفكر بإقامة بطولة مصغرة ليورو 2016

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إقامة بطولة مصغرة لكأس الأمم الأوروبية (ميني-يورو) لفتح أبواب جديدة لتوفير العائدات في ظل التراجع المتوقع في الاهتمام بشراء حقوق البث التلفزيوني لمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقررة في فرنسا بعد خمسة أعوام (يورو 2016).

الويفا يفكر بإقامة بطولة مصغرة ليورو 2016

ويتوقع مسؤولو يويفا تراجعاً في الاهتمام والمقابل المادي لمباريات التصفيات بعد زيادة عدد المنتخبات المتأهلة للنهائيات إلى 24 منتخباً من بين 53 منتخباً تشارك في التصفيات.

وذكرت مجلة “شبورت بيلد” الألمانية الرياضية اليوم الاثنين أن يويفا يفكر في إقامة بطولة مصغرة ليورو 2016 وأن يشارك فيها المنتخبات التي تحتل الصدارة في جميع المجموعات بنهاية التصفيات إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة وأن تقام البطولة عقب انتهاء التصفيات مباشرة وقبل شهور قليلة من بدء فعاليات البطولة الأساسية.

ويأمل يويفا في توفير عائدات إضافية لدعم موقفه المالي الذي يعتمد بشكل أساسي على حقوق البث التلفزيوني لبطولات كأس الأمم الأوروبية وتصفيات البطولة وتصفيات أوروبا المؤهلة لبطولات كأس العالم وذلك حتى يتسنى له أيضاً دعم الاتحادات الوطنية الـ53 الأعضاء في الاتحاد.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

التشكيلة الرسمية | ألمانيا – ايطاليا

                        اليكم التشكيلة الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر