الرئيسية / يورو 2012 / فرناندو توريس يتفوق على غوميز ويحصل على الحذاء الذهبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


حصل فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لهداف يورو 2012 بفضل تسجيله هدفا وصناعة أخر في آخر ثماني دقائق من الفوز الساحق للمنتخب الاسباني على نظيره الإيطالي بأربعة اهداف نظيفة اليوم الأحد في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية.

فرناندو توريس يتفوق على غوميز ويحصل على الحذاء الذهبي

وسجل توريس ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في البطولة الأوروبية متساويا مع المهاجم الألماني ماريو جوميز، ولكنه لعب عدد أقل من الدقائق مقارنة بجوميز، وهو المعيار الحاسم الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ،كما قام بالمساهمة في الهدف الرابع الذي أحرزه ماتا في مرمى إيطاليا.

 

وأحرز توريس ،الذي شارك كبديل لسيسك فابريجاس، الهدف الثالث للمنتخب الأسباني في الدقيقة 84 ثم صنع الهدف الرابع لزميله البديل أيضا خوان ماتا في الدقيقة 88.

 

وشارك توريس في يورو 2012 بدلا من ديفيد فيا الذي ابعدته الإصابة عن المشاركة في البطولة، بعد أن تصدر قائمة هدافي يورو 2008 برصيد أربعة أهداف.

 

واشترك ستة لاعبين في تسجيل ثلاثة اهداف في يورو 2012، وهم توريس وجوميز والإيطالي ماريو بالوتيلي والروسي الان دزاجويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وحقق فرناندو توريس رقمين قياسيين، كأول لاعب في التاريخ يسجل في نهائيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية، اليوم وفي النمسا وسويسرا عام 2008 ، وأصبح اللاعب الإسباني الأكثر تسجيلا للأهداف في نهائيات البطولة بخمسة أهداف.

ولعب المهاجم ربع الساعة الأخير من المباراة النهائية أمام إيطاليا على الملعب الأوليمبي بكييف والتي كانت كافية كي يحرز هدفا (ق84).

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

التشكيلة الرسمية | المانيا × ايطاليا

                       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر