الرئيسية / غير مصنف / الإسطورتان بيكنباور وبيليه يشيدان بالمنتخب الإسباني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أشاد أسطورتا كرة القدم البرازيلي بيليه والألماني فرانز بيكنباور بالمنتخب الأسباني لكرة القدم بعد فوزه الساحق 4/صفر على نظيره الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

الإسطورتان بيكنباور وبيليه يشيدان بالمنتخب الإسباني

وحقق الماتادور الأسباني أمس الأحد إنجازا تاريخيا غير مسبوقا وأصبح أول منتخب يتوج باللقب الأوروبي مرتين متتاليتين كما أصبح أول منتخب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبيرة حيث بدأها بإحراز لقب يورو 2008 في النمسا وسويسرا ثم لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأخيرا بإحراز لقب يورو 2012 أمس.

وقال بيليه ، عبر برنامج “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، “تهنئتي إلى المنتخب الأسباني على فوزخ بيورو 2012 . والآن ، فلتنظروا إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل”.

وسبق لبيليه أن توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي.

وقال بيكنباور ، الذي فاز بلقبي يورو 1972 وكأس العالم 1974 مع منتخب بلاده كلاعب وكأس العالم 1990 كمدرب ، “تهنئتي لأسبانيا. كانوا الفريق الأفضل في المباراة النهائية واستحقوا الفوز”.

وقال الأسطورة الإنجليزي جيوف هورست ، الفائز بلقب كأس العالم 1966 ، “العديد من التهاني للمنتخب الأسباني. استحق الفوز تماما وبالتأكيد”.

وأوضح هورست قبل المباراة “إيطاليا لديها بيرلو. وأسبانيا لديها عشرة لاعبين بيرلو”.

وقال اللاعب الإنجليزي الدولي السابق كريس وادل ، عبر هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” ، “شاهدنا اليوم مرتبة الأساتذة. المنتخب الأسباني كان الفريق الأفضل في العالم على مدار السنوات الأربع أو الخمس الماضية… المنتخب الأسباني تعرض للانتقادات ولكنه الأفضل في العالم دون أدنى شك”.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline