الرئيسية / منتخب المانيا / أرقام وإحصائيات | المانيا تدون تاريخ جديد وبودولسكي أصغر مئوي أوروبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد تحقيق الألمان الفوز الثالث في المجموعة الأولى والعبور لربع النهائي بالعلامة الكاملة، يمكننا أن نقدم لكم أرقام تاريخية حطمها الألمان كما فعلوا ذلك العديد من المرات السابقة.


أرقام وإحصائيات

أرقام وإحصائيات | المانيا تدون تاريخ جديد وبودولسكي أصغر مئوي أوروبي

1- أصبح لوكاس بودولسكي أصغر لاعب في تاريخ أوروبا يدخل نادي المئة (100 مباراة وسجل 44 هدف)، حيث بلغ وقت المباراة عامه السابع والعشرين و13 يوم ليتفوق بذلك على الأستونيين كريستين فيكماي “27 عاماً و 110 يوماً” وماركو كريستال “27 عاماً و 199 يوماً” مع العلم أن أصغر لاعب بالعالم خاض 100 مباراة لمنتخب بلاده هو الأسطورة الكورية الجنوبية شا بوم كون بالسبعينات والثمانينات من القرن الماضي والذي خاض مباراته الـ 100 للشمشون الكوري وهو فقط 24 عاماً و 140 يوماً.

2- دخلت المانيا مباراتها أمام الدنمارك بأصغر تشكيلة لها في تاريخ مشاركاتها في أمم أوروبا، حيث بلغ متوسط أعمار الـ11 لاعب الأساسيين 25 عام و107 أيام فقط.

3- بعد الفوز بالمباريات الثلاث في المجموعة الثانية، تُعد هذه المرة الأولى في تاريخ المانيا التي تحقق خلالها الفوز في كامل مباريات المجموعة في تاريخ المشاركات في اليورو، ولكنها كانت قد حققت ذلك في كأس العالم ثلاثة مرات.

4- بعد الفوز على الدنمارك، حقق الألمان الفوز رقم 14 على التوالي في المباريات الرسمية، أولها أمام أوروغواي في تحديد المركز الثالث في مونديال 2010، وبعد ذلك 10 مباريات في تصفيات أمم أوروبا 2012، وآخيراً الثلاثة مباريات في المجموعة الثانية من البطولة ذاتها، وهذا الرقم سبق أن حققه كل من إسبانيا وهولندا وفرنسا فقط، وبحال الفوز على اليونان ستكون المانيا صاحبة الرقم التاريخي في عدد مرات الفوز المتتالي في المباريات الرسمية.

5- المانيا هي تاسع منتخب في تاريخ اليورو يحقق الفوز بالمباريات الثلاث ضمن المجموعة، وإثنين من الثمانية منتخبات كانوا قد حققوا الفوز باللقب، وهم فرنسا 1984 واسبانيا 2008.

وفي نهاية هذه الإحصائيات هل بإعتقادك أن المانيا ستحقق اللقب فعلاً أم ستكتفي بالفضة؟

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline