بعد غياب دام 49 عام فيورث يصعد للبوندسليغا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد إنتظار دام لسنوات، نجح فريق جروتر فيورث أخيرا في وضع قدمه بدوري الدرجة الأولى في ألمانيا ليحتفل أنصار الفريق بالصعود إلى هذه الدرجة للمرة الأولى في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليجا). 

واستفاد فيورث من سقوط منافسه فورتونا دوسلدورف في فخ الهزيمة 1-2 أمام دينامو دريسدن مساء أمس الاثنين في ختام مباريات المرحلة الحادية  والثلاثين من دوري الدرجة الثانية.

ويتربع فيورث على قمة جدول المسابقة برصيد 67 نقطة بفارق نقطتين أمام إنتراخت فرانكفورت وبفارق تسع نقاط أمام بادربورن بينما يحتل فورتونا  دوسلدورف المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن فيورث.

وظل فيورث هو الأكثر تماسكا بين أندية دوري الدرجة الثانية على مدار أكثر من عقد ولكنه فشل على مدار كل هذه السنوات في شق طريقه إلى دوري الدرجة الأولى مما أكسبه لقب “غير قابل للترقي”.

والآن، أصبح الفريق على أعتاب دوري الدرجة الأولى حيث يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث الباقية في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم ليضمن احتلال أي من المركزين الأول والثاني والصعود مباشرة لدوري الدرجة الأولى بعيدا عن النظر لفارق الأهداف ودون خوض دور فاصل مع الفريق الثالث الهابط من الدرجة الأولى.

ويتفوق فيورث على بادربورن بفارق هائل من الأهداف يبلغ 31 هدفا يصعب تعويضها في المراحل الثلاث الباقية بالموسم الحالي. وعلى مدار السنوات العشر الماضية، كان فيورث دائما ضمن فرق النصف الأول من جدول المسابقة وكثيرا ما أهدر فرصة الترقي بفارق هزيل عن الفرق المتأهلة حيث احتل المركز الخامس في سبعة مواسم منذ عام 2001 كما احتل المركز الرابع في الموسم الماضي.

وقال توماس كلاين قائد الفريق “كان الناس يقولون إننا لا نرغب في الترقي وأننا لا نستطيع الترقي. كل هذا تلاشى الآن”.

وتأسس نادي فيورث بولاية بافاريا في عام 1903 تحت مسمى (اتحاد فيورث للعب) وحقق الفريق نجاحا كبيرا في سنواته الأولى وفاز بالدوري الألماني بنظامه القديم ثلاث مرات في أعوام 1914 و1926 و1929 ولكنه لم يصعد لدوري الدرجة الأولى منذ إقامة المسابقة بنظامها الحالي ومسماها الجديد (بوندسليجا) في عام 1963.

وانزلق الفريق إلى دوري الدرجة الرابعة في الثمانينيات بسبب الديون المتراكمة. وكان اندماجه في عام 1996 مع ناد آخر تحت اسم “جروتر فيورث” نقطة تحول في مسيرة الفريق.

وقال مايك بويسكنز /44 عاما/ المدير الفني للفريق إن الترقي أمر مدهش للنادي والمدينة كلها. وسبق لبويسكنز أن لعب في صفوف شالكه كما تولى تدريب الفريق مرتين بشكل مؤقت.

ومن المقرر إقامة حفل استقبال لفيورث في مقر مجلس المدينة في 29  أبريل/ نيسان الحالي. وقال توماس جونج عمدة المدينة “الترقي يمثل حلما تحقق بالنسبة لمدينة فيورث”. وقال رشيد عزوزي مدير عام النادي إن فيورث سيسعى لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل.

وحقق فيورث بعض النجاح في الموسم الحالي أمام فرق دوري الدرجة الأولى حيث تغلب على نورنبرج وهوفنهايم في مسابقة كأس ألمانيا قبل الهزيمة 0-1 فقط في المربع الذهبي أمام بروسيا دورتموند متصدر جدول البوندسليجا وذلك بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي للمباراة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker