الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / 6 أسباب تدعم البايرن للفوز على دورتموند

6 أسباب تدعم البايرن للفوز على دورتموند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في المقال السابق كنا قد تحدثنا عن ستة أسباب كاملة ترشح بروسيا دورتموند للفوز على بايرن ميونخ في كأس السوبر الألماني، واليوم سيكون حديثنا عن عدة أسباب ترشح البافاري للنيل من أسود فيستفاليا.

 

ستة أسباب تدعم بايرن ميونخ للفوز على بروسيا دورتموند

 

1- الخطأ أصبح غير مسموح بل ممنوع على المدرب يوب هاينكس، ما يجعله ينظر إلى المباراة من طرف آخر وجديد، حيث أنه سيضع التشكيلة والخطة اللازمة لهزيمة أبناء فيستفاليا، وبالتالي أرى الفوز البافاري قريب جداً.

 

2- بعد الهزيمة في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس المانيا، وبعد ذلك ثمانية لاعبين شاركوا مع المنتخب الألماني في يورو 2012 وتعرضوا لهزيمة أمام الغريم الإيطالي، أصبح اللاعبين محفزين للفوز والألقاب فقط، فمن شاهد المباريات التحضيرية للبايرن، شاهد فيها قدرات كبيرة للهولندي روبن والقائد الألماني فيليب لام وبقية اللاعبين، وهذا حافز إضافي يجعل من البايرن فريق لا يتقبل الهزائم ولا يرضى بأقل من الألقاب.

 

3- وجود عناصر جديدة في الكتيبة البافارية، على رأسها ماريو ماندزوكيتش الذي ومن المتوقع أن يلعب أساسياً على حساب ماريو غوميز الذي سيغيب بسبب الإصابة، وكذلك السويسري شيردان شاكيري الذي من المتوقع أن يشارك كذلك خلال دقائق المباراة وكذلك وجود دانتي وآخرين، فهذا الأمر أضاف روح جديدة ومحفزة لإثبات جدارتها، وما أشير إليه هنا بالتحديد هو وجود دكة إحتياط قادرة على إحداث تغيير في نتيجة المباراة ان تم الإستعانة بها، ما قد يضفي ميزة أخرى تدعم البايرن للفوز على البوروسيا.

 

4- تعرض سفين بيندر للإصابة، ومن غير المتوقع أن يكون كييل لائقاً للمشاركة، سيسبب ذلك لدورتموند نقطة ضعف واضحة في هذا المركز، حيث أنه على اللاعب الذي سيشارك في هذا المركز تحمل المسؤولية أمام نجوم بايرن ميونخ، خصوصاً أن خط الإرتكاز من مميزات دورتموند للسيطرة على نصف الملعب، وهنا فرصة إضافية للبايرن لأجل قنص الإختراقات من هذه الثغرة والسيطرة أكثر على نصف الملعب.

 

5- المواجهات الخمسة السابقة كانت جميعها من صالح بروسيا دورتموند، وهذه ستكون السادسة، فلو حللنا من هذا المنطلق نرى أن خسارة البايرن شبه مستحيلة، لأن دورتموند أصبح لا يملك حافزاً كبيراً للفوز، فقد حقق هذا الأمر في المرات الخمسة الماضية، أما البايرن فهو لا يرى أهم من الفوز على دورتموند لأن الخسارة مجدداً تعني عقدة مستمرة وربما تؤثر على نفسيات اللاعبين خلال الموسم الكروي، ما يعني نقطة جديدة لصالح البايرن وأعتبرها رغم عدم اعتراف الكرة بذلك.. أراها من أهم النقاط التي ستساعد البايرن.

 

6- ربما يتعجب البعض مما سأقول في هذه النقطة.. صرح المدرب البافاري يوب هاينكس أنه سيشرك ايمري كان في مركز الظهير الأيسر حيث لا يوجد من يغطي هذا المركز بإستثنائه، وهذه النقطة على وجه الخصوص أرى فيها قوة كبيرة جداً لبايرن ميونخ ودعامة مميزة لريبيري في الجانب الأيسر، حيث لن يكون التركيز كبيراً م قبل دورتموند على هذا النجم الشاب، ولكن الحقيقة أنه يملك قدرات تجعله مؤهل لخلافة الكبار في المانيا، فهو لاعب سريع ويملك المهارة بالإضافة للقوة البدنية اللازمة لشغل هذا المركز، وبالتالي سيكون محراك إزعاج وخطورة على أبناء فيستفاليا، ما يعني أن البايرن يملك نقطة سادسة تدعمه للفوز على البوروسيا.

 

بهذه النقاط الستة أرى للبايرن فرص للفوز كما كنت قد نشرت عن فرص دورتموند، ولكن يبقى لكرة القدم رأي آخر وهو الميدان، لذلك دعونا نتمتع بالمباراة ونرى هل ستتحقق فعلاً بعض النقاط التي ذكرتها أم أن النهاية ستكون مختلفة تماماً..

 

تابع الكاتب عبر صفحته على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر