الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / 6 أسباب تدعم دورتموند للفوز على البايرن

6 أسباب تدعم دورتموند للفوز على البايرن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقاء الكلاسيكو بات على الأبواب، والذي سيجمع بطبيعة الحال الغريمين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند  في كأس السوبر الألماني، وكما كنا قد عودناكم سنقدم لكم بضعة تقارير قبل إنطلاقة القمة.

 

ستة أسباب تدعم بروسيا دورتموند للفوز على بايرن ميونخ

 

1- السبب الأول أكثر الأسباب قد يؤهل أبطال البوندسليغا لحصد لقب آخر، وهو أن بايرن ميونخ يمر بحالة لا يحسد عليها، وهي لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق حيث سيدخل اللقاء بدون إثنين أساسين وهما آلابا وغوميز، وثلاثة من الدكة وهم بيتزارو وكونتينتو ورافينيا، وبالتالي فرصة كبيرة للأسود للنيل مرة أخرى من أبناء بافاريا.

 

2- يورغن كلوب أصبح متمكن بنسبة تقترب من الكمال من التفاهم مع أبناء كتيبته، حيث جمع خليطاً جديداً من المواهب الشابة التي تم تصعيدها من المدرسة الكروية، وأصحاب الخبرة الشبان، وبالتالي سيدخل اللقاء مرتاح من جميع الأنحاء، فكيف لا وأنت تملك الثنائي المرعب ماريو غوتزه وماركو رويس، وخصوصاً أن كلاهما توافقا معاً بسرعة كبيرة غير متوقعة، وأضف إلى ذلك الثلاثي البولندي الذي لا يقهر، ما يجعل من دورتموند فرقة صعبة المنال.

 

3-  أضف إلى ذلك الراحة النفسية التي تجول بين أرجاء بطل الثنائية للموسم الماضي، وخصوصاً بعد أن كان معظم لاعبي الفريق مشاركين في اليورو 2012، مثل ماركو رويس وغوندوغان وهوميلس والثلاثي البولندي وآخرين، وهذا يعطي خبرة تحت أكبر الضغوطات، ويصب كل ذلك لصالح الراحة النفسية للاعبي الفريق، فبعد أن تحصد الثنائية في المانيا ثم يصبح معظم لاعبي فريقك دوليين فأنت بأفضل حال حتماً.

 

4- قد يكون دافع معتاد، وهو التفاهم الكبير والكبير جداً بين نجوم الفريق الأصفر والأسود، والسرعة بالتحرك والمهارات الكبيرة، ما يصعب المهام على المنافس وهذا ما شاهدناه على بايرن ميونخ في اللقاءات الخمسة السابقة والتي خسرها أصحاب الرقم القياسي في المانيا.

 

5- هذه المرة سيكون بروسيا دورتموند أكثر حذراً من المرات السابقة، حيث أنه يعلم مدى غضب البايرن وكما نعلم جميعاً الضغط يولد الإنفجار، وبالتالي قد نشاهد كرة حذرة من كتيبة أسود فيستفاليا، ودفاعية أكثر، وبالتالي سيساعد هذا كثيراً على امتصاص غضب أبناء القلعة البافارية إلى حين اللحظة المناسبة هز الشباك، وهز الشباك للبايرن يعلم الجميع أنه يسبب ارتباك كبير ما قد يقود كلوب للفوز السادس على التوالي.

 

6- الخيارات مفتوحة، ولكنها أكثر وضوحاً من المنافس البافاري، فلم يغير دورتموند كثيراً في تشكيلته، وهذا سيساعدهم كثيراً على الفوز في المباريات على عكس تماماً من حال البايرن، والذي يعاني من عدم استقرار بالتشكيلة الأساسي وخصوصاً بعد التعاقد مع أكثر من 5 لاعبين جدد.

 

هذه الأسباب الستة داعمة بشكل أساسي لبروسيا دورتموند للفوز على أصحاب الديار بايرن ميونخ، ولكن انتظروا المقال القادم والذي سأقدم فيه الأسباب التي ستدعم البايرن للفوز على دورتموند..

 

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline