الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / أرقام وإحصائيات | المانيا × ايطاليا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في مباراة كروية كلاسيكية ستجمع عملاقين أوروبيين هما المنتخب الألماني الملقب بالماكينات الألمانية وغريمه التقليدي الإيطالي والملقب كذلك بالآزوري يوم الخميس في نصف نهائي يورو 2012.

أرقام وإحصائيات | المانيا × ايطاليا

الآن أريد أن أقدم لكم بعض الحقائق عن كلا الفريقين..

هل تعلم


1- حقق المنتخب الألماني انجازاً تاريخياً لم يسبق أن وصل له اي منتخب في العالم، حيث حقق الانتصار في 15 مباراة رسمية متتالية، بدأت من مونديال 2010 بالفوز على اوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث، ثم استمرت في عشرة انتصارات في تصفيات اليورو 2012، وآخيراً وصلت للفوز في أربعة مباريات في اليورو ذاتها آخرها على اليونان، وكان الألمان قبل الفوز على اليونان متعادلين بالرقم القياسي مع المنتخب الهولندي 2008-2010) وفرنسا (2002-2004) واسبانيا (2010-2011) وثلاثتهم كان رقمهم في 14 فوز متتالي.

2- لم يسبق للمنتخب الألماني أن حقق الإنتصار على نظيره الإيطالي في اي مباراة رسمية، حيث التقيا في الرسميات 7 مرات، خسر الألمان في ثلاثة وتعادلوا في اربعة مباريات.

3- هل تعلم أن المانيا حققت لقب أوروبا ثلاثة مرات من وصولها ستة مرات لنصف النهائي سابقاً (ووصلت في الستة مرات للنهائي منها ثلاثة ألقاب) ولكن هنالك مرة سابعة لم يتأهلوا للنهائي حيث خسروا في نصف النهائي.

4- هل تعلم أن المانيا سجلت هدفاً واحداً على الأقل في مبارياتهم العشرين الآخيرة.

5- هل تعلم أن ايطاليا حققت فوز واحد فقط في مبارياتها السبعة الآخيرة في الوقت الأصلي وكانت على المنتخب الإيرلندي.

6- تواجه المنتخب الألماني والإيطالي في 31 مباراة، وحقق الطليان الفوز في 14 مباراة، بينما حقق الألمان الفوز في 7 مباريات، والعادل كان حاضراً 9 مباريات، ولم يخسروا مع الألمان منذ المباراة الودية في عام 1995 والتي فازت المانيا فيها 2/0.

7- لم يخسر المنتخب الإيطالي تحت قيادة تشيزاري برانديلي في المباريات الرسمية حتى الآن، حيث حققواً 9 انتصارات وخمسة تعادلات حتى هذا الوقت.

8- هل تعلم أن اندريا بيرلو مرر 146 تمريرة في المباراة أمام انجلترا، ونجحت 117 تمريرة (اي اكتملت)، وهذا الرقم لم ينجزه أي لاعب آخر في اليورو 2012 حتى الآن.

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر