الرئيسية / غير مصنف / 9 أبطال سابقين يشهدون على قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

9 أبطال سابقين يشهدون على قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تسحب غداً الخميس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في نيون السويسرية قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بغياب حامل اللقب لكن بوجود 9 أبطال سابقين.

وسيغيب عن القرعة تشلسي الإنكليزي الذي تُوِّج باللقب الموسم الماضي للمرّة الأولى في تاريخه بفوزه على بايرن ميونخ الألماني في النهائي، وذلك بعدما فشل في احتلال أحد المركزين الأولين في مجموعته.

وسيتواجد في الدور الثاني 9 أبطال سابقين هم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وميلان ويوفنتوس الإيطاليان وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان وسلتيك الاسكتلندي وبورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

وهناك إمكانية أن يتواجه بطلان سابقاً في الدور الثاني لأن الاندية التي أنهت دور المجموعات في صدارة مجموعاتها وضعت في سلّة واحدة، فيما وضعت الأندية الوصيفة في السلّة الثانية وبينها ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (9) وميلان ثاني أكثر الأندية تتويجاً (7)، إضافة إلى بورتو وسلتيك.

كما يُضاف إلى الأندية الوصيفة آرسنال الإنكليزي وفالنسيا الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني وغلطة سراي التركي، أما بالنسبة للأندية التي حلّت أولى في مجموعاتها فهناك أيضاً باريس سان جيرمان الفرنسي وشالكه الالماني.

وتواجد 15 من الأندية المتأهّلة إلى الدور الثاني في هذه المرحلة من المسابقة سابقاً، والاستثناء الوحيد ملقة الإسباني الذي فاجأ الجميع بتصدِّره مجموعته في مشاركته الأولى، فيما لم يتواجد في هذا الدور من النسخة الماضية سوى 5 أندية هي ميلان وبرشلونة وبايرن ميونخ وريال مدريد وآرسنال.

ومن المحتمل أن نشهد في الدور الثاني مواجهة بين برشلونة وميلان في إعادة لنهائي 1994 حين فاز الأخير (4-0)، أو بين يوفنتوس وريال مدريد في إعادة لنهائي 1998 عندما استعاد النادي الملكي اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1966، كما هناك احتمال أن يقع ريال في مواجهة مانشستر يونايتد الذي يواجه إمكانية اللقاء مع ميلان أيضاً.

ومن المؤكَّد أن أندية السلّة الثانية تأمل تجنُّب مواجهة برشلونة الذي يعدّ الفريق الأفضل في القارة العجوز حالياً في ظلّ وجود النجم الرائع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وستخوض الفرق التي أنهت الدور الأول في صدارة مجموعاتها مباراة الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب في 12 و13 و19 و20 شباط/فبراير المقبل والإياب في 5 و6 و12 و13 آذار/مارس.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline