الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | 8 أسباب ستجعل من البايرن بطلاً لأوروبا 2012

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لم يتبقى سوى بضع أيام تفصل عشاق المستديرة في جميع أنحاء العالم عن متابعة نهائي أعرق الكؤوس القارية على مستوى الأندية؛ بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستكون مختلفة عن أي نهائي حدث منذ عشرات السنوات، لما فيه من تعطش كبير من قبل طرفي النهائي الذي سيجمع بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي.

وجهة نظر | 8 أسباب ستجعل من البايرن بطلاً لأوروبا 2012

بعد خروج البايرن خالي الوفاض من أي بطولة هذا الموسم، بات يملك فرصة واحدة وآخيرة وهي المباراة التي ستُقام على ملعب اليانز أرينا معقله، على عكس البلوز تشيلسي الذي سبق أن حقق كأس إنجلترا بالفوز على ليفربول، وبالتالي بأسوأ الأحوال سيدخل اللقاء ويحمل لقب محلي.

الآن اليكم الأسباب التي ستجعل من البايرن منشن بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2011/12:


1- الهزيمة الآخيرة على يد بروسيا دورتموند 5/2، ستولد ردة فعل عنيفة لدى لاعبي الفريق البافاري عند مواجهة تشيلسي، لتعويض لخيبة الأمل.

2- غياب قائد الفريق الإنجليزي جون تيري إضافة إلى إيفانوفيتش وراميريز وراؤول ميريليس، لن تذهب سدى بل سيدفع دي ماثيو الثمن لقاء ذلك، على عكس غيابات البايرن فهي أقل أهمية.

3- قبل عامين من الآن وضع أولي هونيس رئيس النادي البافاري لقب دوري أبطال أوروبا 2012 هدفاً للفريق، وذلك بعد الخسارة في نهائي البطولة في 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي، وبالفعل الآن البايرن في النهائي وما يفصله عن رفع الكأس “ذو الأذنين” 90 دقيقة فقط، والمنطق هنا من الناحية النفسية والتخطيطية لن يذهب سدى لأن التخطيط لهذا الإنجاز بدأ من عامين وليس يوم وليلة؛ إذن نقطة إضافية لصالح البايرن على عكس تشيلسي الذي وجد نفسه في النهائي بعد معجزة لا تحدث كثيراً.

4- نهائي دوري أبطال أوروبا سيُقام على ملعب اليانز أرينا معقل النادي البافاري وبنسبة 75% من جماهيره، حيث 25% لمشجعي البايرن مثلها لمشجعي تشيلسي، ولكن 50% أخرى ستكون لصالح العامية والذين بالتأكيد سيكونون من مشجعي البايرن نفسه، وبالتالي نقطة إضافية رابعة لصالح العملاق الألماني، وخصوصاً أنه أول فريق في تاريخ المسابقة سيخوض النهائي على ملعبه.

5- التجربة المريرة التي خاضها البايرن قبل عامين، فبعدما حقق لقب الدوري الألماني ولقب كأس المانيا بعد الفوز على فيردر بريمن برباعية، ذهب للنهائي وتعرض لنكسة بالهزيمة أمام إنتر ميلان بهدفين نظيفين، ستجعل الفريق يعرف طريق الفوز باللقب وخصوصاً أن الإنتر كان يلعب بطريقة مشابهة لتشيلسي، حيثية الدفاع المكون من 10 لاعبين، وهذه النقطة بالذات ستكون من صالح البايرن حيث سيضرب ضربته في المنطقة المؤلمة للبلوز.

6- يملك بايرن ميونخ لاعبين كثر خاضوا تجارب الأدوار المتقدمة والمباريات النهائية، وهم مانويل نوير، وفيليب لام، وشفاينشتايغر، وماريو غوميز، وبادشتوبر، وبواتينغ، وتوني كروس، وريبيري وروبن، وتيموتشوك، وأوليتش، فكل واحد منهم خاض نهائي قاري على الاقل، بينما هنالك آخرين خاضوا أكثر من نهائي وآخرون أكثر من نصف نهائي، وبالتالي الخبرة كبيرة وكبيرة جداً للتعامل آخيراً بشكل واعي مع نهائي جديد أمام تشيلسي الذي خاض بعض لاعبيه نهائي واحد وهو دوري أبطال أوروبا في موسم 2007/2008.

7- خبرة يوب هاينكس طويلة جداً في الملاعب، حيث يملك العجوز صولات وجولات في الملاعب الأوروبية لاعباً ومدرباً، حيث قاد ريال مدريد الإسباني إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 1997/1998 بالفوز على يوفنتوس بهدف نظيف، وبالتالي قادر على التعامل مع الضغوطات مهما كان حجمها.

8- في النقطة الآخيرة التي ستكون من صالح البايرن أيضاً، هي فارق المستوى بين الفريقين، فالبايرن فريق ذو كرة هجومية كبيرة جداً وخط إرتكاز صلب للغاية، وكتيبة تتمتع بالتنظيم الكبير في أجزار الملعب، ويملك ما ملك برشلونة وهو الإستحواذ على الكرة، حيث يصنف ثاني أكثر الفرق الأوروبية بالإستحواذ بنسبة 65% بعد برشلونة 68%، إضافة إلى أنه فريق يملك أهم جناحين في العالم وبطبيعة الحال هما ثنائي الروبيري، على عكس تشيلسي الذي لا يُعد جاهزاً لمثل هذه الإختبارات الكبيرة وبالتالي لا أرى أي فرصة لأبناء الملايين في نيل اللقب هذا العام، وخصوصاً أن الفوز بلقب القارة العجوز يحتاج لتخطيط طويل المدى ومحنك وهذا ما فعله البايرن ولم يفعله تشيلسي.

في النهائية أترك لكم التعليق فربما تملكون رؤية من زواية أخرى قد تكون في مكانها..

 

تواصل مع الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline