الرئيسية / غير مصنف / سبعة لاعبين من البايرن مهددون بالإيقاف في حال التأهل

سبعة لاعبين من البايرن مهددون بالإيقاف في حال التأهل

 


تدخل الفرق الأربعة الموجودة في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبة بحظوظ تكاد تكون متساوية في التأهل مع أفضلية لبايرن ميونخ وتشلسي الذين حققا فوزين 2-1 و 1-0 على ريال مدريد وبرشلونة على التوالي.

سبعة لاعبين من البايرن مهددون بالإيقاف في حال التأهل

لكن الحظوظ فيما يخص اللاعبين المهددين بالإيقاف في حال الحصول على الانذار الموقف يبدو متفاوتاً فهناك فرق مرتاحة بعض الشيء وأخرى قلقة فكيف تبدو حالة كل من هذه الفرق قبل مواجهات إياب نصف النهائي من حيث البطاقات؟.

في البداية لنرى نظام الإيقاف بالبطاقات في دوري الأبطال، يوقف اللاعب في حال حصل على ثلاث بطاقات صفراء، وعلى عكس المواسم السابقة حيث كان يتم شطب البطاقات في مراحل محددة فإن نظام هذا العام يحرم اللاعب في حال الحصول على ثلاث بطاقات صفراء متتالية ثم اذا تكررت الحالة لنفس اللاعب تصبح كل مرتين مثلا عند الانذار الخامس، السابع، التاسع، …الخ يوقف اللاعب.

الفريق الأقل خوفاً من هذه النقطة هو برشلونة الذي يُتهم كثيراً خصوصا من صحف مدريد بأن الحكام يجاملون لاعبيه وأكدت صحف كثيرة بأن لاعبي برشلونة كانوا يستحقون بطاقات بعد خشونة كبيرة على لاعب تشلسي دروغبا، المهم أن لاعبين فقط مهددين من البلوغرانا وهما كارليس بويول، وخافيير ماسكيرانو.

بعد النادي الكاتلوني يأتي الإسباني الأخر اللوس بلانكوس الذي لديه أربع لاعبين مهددين بالإيقاف هم فابيو كونتراو، سيرجيو راموس، تشافي ألونسو، وغونزالو هيغوين، مع أن لقاء الذهاب في ميونخ بحسب محليين كثيرين كان يجب أن يشهد طرد لكل من سيرجيو راموس ومارسيلو بعد تدخل عنيف من الخلف على لاعبي البايرن كما كان ألونسو يستحق انذارا ليغيب عن لقاء الإياب.

ثالثاً يأتي تشلسي ولديه 5 لاعبين مهددين بالإيقاف وهم أشلي كول، برانيسلاف إيفانوفيتش، دافيد لويس، راميريز، وراؤول ميراليس، ويرى مراقبون أنه وإن نجح تشلسي في تخطي برشلونة فإن هناك لاعبين كثر من هؤلاء الخمسة لن يتواجدو في النهائي مع صعوبة المهمة أمام البرسا.

أخيرا يأتي البافاري كأكثر فريق تخوفاً من البطاقات الصفراء كون هناك 7 من لاعبيه مهددين بالإيقاف وهم دافيد ألابا، هولغر بادشتوبر، جيروم بواتينغ، فيليب لام، لويس غوستافو، توني كروس، وتوماس مولر، ويتهم الألمان الحكم الإسباني الذي قاد موقعة ذهاب ربع النهائي أمام مرسيليا بأنه انهال على لاعبي البافاري بالبطاقات دون سبب وجيه لذلك وأثارت هذه الحادثة الكثير من الحبر في ألمانيا.

تبقى إذن حظوظ التأهل متقاربة لكن حظوظ الإيقاف متفاوتة بشكل كبير بين الأندية والبافاري هو النادي الأكثر تخوفاً من هذه الناحية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline