الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / ما بين الإعلام العربي والكلاسيكو الإسباني وتهميش حضرة أم المعارك الالمانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


رغم أنها مباراة كبيرة تجمع عملاقين المانيين عريقين شهيرين كحال أي عملاقين في أوروبا ولكن الإعلام العربي الممل ما زال بعيد كل البعد عن الإحترافية، فعلى الرغم من أن المباراة تقام اليوم الأربعاء من على سفيح حامي لكن إعلامنا الروتيني يركز على مباراة الكلاسيكو الإسبانية والتي ستقام بعد عشرة أيام من اليوم.

ما بين الإعلام العربي والكلاسيكو الإسباني وتهميش حضرة أم المعارك الالمانية

لكن هذا كله إلى متى سيستمر؟، بالطبع لا يوجد إجابة لدي بل متواجدة لدى بعض المواقع العربية الكبرى والتي لم تكتب أي تقرير خاص عن هذه القمة المجنونة والتي ستبث في 200 دولة في العالم، وهذه المباراة سنوياً تعتبر الاكثر متابعة جماهيرية ولكن كل التركيز للكلاسيكو الإسباني.

حتى أنني لن أركز على قمة البايرن ودورتموند بل حتى أنه وعندما تُقام مباراة في الكالتشيو الإبطالية تجمع إنتر ميلان وإي سي ميلان أو يوفنتوس فلا نشهد تركيزاً عليها رغم أن هذه المباريات تساوي كل المساواة المباراة الإسبانية، بل أن مباراة البايرن ودورتموند أفضل من مباراة الكلاسيكو الإسبانية من حيث الجماهيرية.

الجدير بالإهتمام أن إدارة ملعب سيغنال إيدونا بارك تلقت نصف مليون طلب لشراء تذاكر المباراة، وكامل سعة الملعب التي تُقدر بأكثر من 80 ألف متفرج فقد تم بيع تذاكره بالكامل خلال عشرة دقائق فقط، وهذا ما لم يحدث في تاريخ كرة القدم، بل هو حصرياً في البوندسليغا الألمانية.

لن أتحدث بأكثر مما تحدثت فقد هرمنا ونحن نتحدث عن هذا الموضوع بشكل خاص ولكن لا حياة لمن تنادي، فإعلامنا العربي يركز كل التركيز على ريال مدريد وبرشلونة، هما يستحقان بالطبع ولكن ذلك لا يعني تهميش بقية القمم الأوروبية والتي تُقام في المانيا وإيطاليا وإنجلترا.

 

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline