الرئيسية / الدوري الألماني / بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كلاسيكياً في مباراة الموسم على بايرن ميونخ ويقترب من اللقب الثاني على التوالي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


حقق بوروسيا دورتموند فوز كلاسيكي في مباراة تاريخية على ضيفه بايرن ميونيخ في مباراة ظهر روبن سيئاً للغاية وذلك ضمن الجولة الثلاثين من البوندسليغا.

بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كلاسيكياً في مباراة الموسم على بايرن ميونخ ويقترب من اللقب الثاني على التوالي

بدأت المحاولات من البايرن منشن برأسية من غوميز لكنها كانت سهلة على الحارس، ورد دورتموند مباشرة بهجمة خطيرة جداً عندما إنفرد دورتموند بنوير عبر لاعبه كوبا ولكنه فشل في التسجيل.

وفي الدقيقة الخامسة كاد دورتموند أن يسجل الهدف الأول بعد محاولة من غروسكرويتز لكن نوير أبدع وواصل ذلك مرة أخرى بعدما ردها كاغاوا مؤكداً قدراته العالمية.

بعد ذلك إنحصر اللعب في وسط الميدان فلم يستطيع أي من الفريقين الدخول لمنطقة الآخر بل تمريرة من هنا وهناك بدون جدوى الوصول للشباك.

وواحدة من الفرص القليلة خلال الشوط الأول عندما صوب توني كروس كرة قوية كادت ولكنها ذهبت بجانب القائم.

في الدقيقة 37 وبعد تنفيذ ركلة ركنية ثم إلى كوبا والذي قام بتوزيع كرة عرضية وصلت لليفاندوفسكي والآخير حولها رأسية جميلة إلا أنها إصطدمت بالقائم الأيمن لنوير حارمة أصحاب الدار من إفتتاح التسجيل.

ثم عاد دورتموند للخطورة وحاول هذه المرة كاغاوا برأسية لكن نوير مرة أخرى بالمرصاد.

وضغط بايرن ميونخ على دورتموند وكاد ريبيري أن يترجم هذه السيطرة إلى هدف بعد لعبة جماعية وصلت ريبيري والآخير دخل المنطقة ثم صوب كرة لكنها ذهبت بعيداً عن الشباك.

ومن جديد ضغط البايرن ووصل منطقة الثمانية عشر بالتحديد للفرنسي بلال ريبيري ولكن الآخير فقد الكرة في واحدة من أهم الفرص لتذهب للحارس فايندلفلر.

وكاد شينجي كاغاوا ان يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 74 ولكن تصويبته ذهبت بعيداً عن المرمى.

وسجل بروسيا دورتموند الهدف بعد إجراء التبديلات بدخول بيرسيتش ولايتنر وذلك بعد تصويبة من ضفاف منطقة الجزاء من اللاعب غروسكريتز وقبل وصولها لنوير عكسها ليفاندوفسكي بكعب القدم ليخدع نوير من خلالها مسجلاً أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 77.

وتحصل بايرن ميونخ على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 85 بعد عرقلة روبن من قبل الحارس فايندلفلر، ولكن الهولندي نفذها سهلة للحارس ليتصدى لها فايندلفلر حارماً البايرن من هدف التعادل.

وكاد بايرن ميونخ أن يعود للمباراة من خلال خطأ من هوميلس بعد كرة رأسية إتجهت نحو المرمى لكن العارضة حرمت البايرن وساعدت دورتموند ولكن الكرة أصبحت تحت أقدام روبن ولكن الآخير بشكل غريب جداً وضع الكرة خارج الشباك.

وكاد دورتموند أن يسجل الهدف الثاني ولكن القائم رحمهم من ذلك أيضاً، وأطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز بروسيا دورتموند.

بهذا الفوز أصبح بروسيا دورتموند يملك 69 نقطة في الصدارة مقابل 63 نقطة للبايرن في المركز الثاني.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline