الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وجهة نظر | عدة أسباب تدعم تأهل بايرن ميونخ من قلب السنتياغو بيرنابيو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أقل من 24 ساعة على إنطلاقة كلاسيكو أوروبا مجدداً والذي سيجمع العملاق البافاري بايرن ميونيخ وريال مدريد الإسباني على ملعب السنتياغو بيرنابيو معقل الملكي ولكن ستكون هذه مباراة التاريخ بالنسبة لجميع عناصر الفريقين وبشكل خاص البايرن.

وجهة نظر | عدة أسباب تدعم تأهل بايرن ميونخ من قلب السنتياغو بيرنابيو

تسعون دقيقة هي كل ما على البايرن تحمله لأجل التأهل لنهائي الحلم الذي سيُقام على ملعب اليانز أرينا المعقل الألماني ورغم كل الترشيحات التي تشير إلى أفضلية ريال مدريد وخصوصاً بعد الفوز على برشلونة في الكامب نو.

لكن الحقيقة هنالك عدة أسباب ستقود البايرن لحصد بطاقة التأهل لنهائي الأحلام..

1- بايرن ميونخ سيدخل للقاء ريال مدريد وتفصله 90 دقيقة من العودة لملعبه إليانز أرينا لأجل خوض النهائي للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة أعوام ولكن هذه المرة على ملعبه وبالتالي هذا العامل سيكون لصالح البايرن.

2- الدولي الفرنسي بلال ريبيري أكثر لاعب متحفز للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا والسبب الرئيسي هو أنه حرم من المشاركة في نهائي دوري الأبطال 2010 بسبب عقوبة غير شرعية من قبل الإتحاد الأوروبي وبلاتيني بشكل خاص حيث حرم وقتذاك عن ثلاثة مباريات، وهذا سيعطيه دافع كبير جداً لأجل تقديم آداء العمر.

3- أطراف بايرن ميونخ من فيليب لام وأمامه روبن وديفيد آلابا وأمامه ريبيري ستؤدي لإزعاج كبير على دفاعات ريال مدريد وهذا العامل كنت قد ذكرته في مباراة الذهاب وبالفعل كان المنعرج لخطف هدف الفوز في الدقائق الآخيرة بعد تألق فيليب لام وتوزيعه لكرة سحرية سُجل من خلالها الهدف الثاني.

4- الإستراحة التي حصل عليها معظم لاعبي العملاق البافاري في الجولة السابقة من البوندسليغا ستعطيهم قدرات بدنية أكبر على عكس الريال الذي وضع 110% من طاقته لأجل التفوق على برشلونة وهذه نقطة فاصلة ستظهر فعلياً على أرض الميدان لصالح البايرن.

5- يوب هاينكس أكد تفوقه العقلي على مورينيو بعدما تعامل مع لقاء الذهاب بحنكة وخبرة الكبار وربما هدوء المدرب الألماني يجعله متفوقاً على المتوتر دائما وأبداً مورينيو، وخصوصاً خلال دقائق المباراة حيث يظهر منزعجاً وغاضباً على أي خطأ يرتكبه عناصر فريقه، وهذه نقطة إيجابية جديدة لصالح البايرن.

6- نقطة ستجعل البايرن شديداً على ريال مدريد وهي بحال كان باستيان شفاينشتايغر بمستواه المعهود والذي يسترجه منذ فترة شيئاً فشيئاً، ومن المتوفع أن يكون فعلاً في أوج عطائه وذلك بعدما قدم مباراة جيدة أمام فيردر بريمن، إضافة إلى ذلك أن مباراة الريال بالنسبة له مباراة العمر.

7- ماريو غوميز وإن كان بمستواه إضافة إلى ريبيري وروبن فهذا سيعطي البايرن نسبة تصل إلى أكثر من 80% لحسم اللقاء لصالحه وهذه نقطة جديدة للعملاق الألماني.

لكن عزيزي القارئ هنالك بعض النقاط التي ستكون من صالح ريال مدريد وإن حدثت فقد يذهب بالبطاقة إلى نهائي ميونخ وهي كالتالي:

1- أن يظهر البرتغالي رونالدو بأوج عطائه وإن حدث ذاك فعلاً فإن البايرن في خطر حقيقي، رغم أن هذا اللاعب لم يقدم أي مباراة تعبر عن مستواه أمام الألمان بشكل عام إن كان المنتخب أو الفرق.

2- الدولي الألماني مسعود أوزيل يمر في حالة مثيرة للإعجاب وبالتالي على نجوم ودفاعات بافاريا الحذر وكل الحذر من توزيعاته السحرية والتي ستشكل خطراً كبيراً وتفاديها سيؤدي لإتقاص فرص الريال الملكي بشكل كبير للتسجيل.

 

3- أن تكون الدفاعات البافارية في حال سيئة وهذا سيعطي فرص كبيرة للريال للتسجيل ما قد يجعل البايرن يتعرض لهزيمة قاسية وبالتالي نقطة إيجابية للريال مدريد الإسباني.

هذا ما أراه غض النظر عن تفكير كلا المدربين وبالتالي فرص كبيرة للبايرن وأخرى للريال ولكن البايرن يتفوق بعدة أمور حقيقة تجعله المرشح الأبرز للتأهل إلى نهائي الحلم، ولكن كل هذه تبقى وجهة نظر تحليلية والباقي نشهده على الميدان ونتمنى كل التوفيق للعملاق الالماني في البطولة.

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر