الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / البايرن يوجه رسالة للعالم: هكذا تتعامل الأندية مع لاعبيها

البايرن يوجه رسالة للعالم: هكذا تتعامل الأندية مع لاعبيها

 


نعم أخيراً مدد أريين روبن العقد مع البافاري لعام 2015، قد يكون الخبر للبعض عادياً لكن صدقوني فعشاق البايرن نزل الخبر عليهم كأسعد لحظات حياتهم، وعلى النقيض من هذا نزل الخبر على أنصار جوفنتس مثلاً كالصاعقة فهم كانو يأملون بأن يكون روبن معهم في الموسم القادم متمسكين بمقولة "أي لاعب عالمي يجب أن يلعب لليوفي"، لكنهم لم يعوا بأن البايرن لديه إدارة حكيمة وعلاقات راقية بين اللاعبين وبينها، فقد تحول روبن بين ليلة وضحاها بالنسبة لهم من أفضل لاعبي العالم إلى لاعب عادي.

البايرن يوجه رسالة للعالم: هكذا تتعامل الأندية مع لاعبيها

عندما يصرح أي لاعب يأتي إلى ميونخ بأنه يحس نفسه في بيته، عندما يقول كل لاعب يلعب للبايرن بأن ميونخ أفضل مكان لعائلته لتعيش فيه، عندما قال روبن بأن ميونخ غالية على قلبه فاثنين من اولاده ولدا فيها، وأنه يريد إنهاء مسيرته هناك، عندما يخرج كل لاعب حتى الذي بيع بتكريم جماهيري وإداري على مستوى عالي، أتذكرون يوم أتى الانتر وفاز على البايرن 3-2، لوسيو حمل صغيره ورفع علم البايرن ليتلقى تحيات الجماهير أين تحدث هذه؟، حتى بالاك الذي خرج بدون رضى الجماهير لم يعاتبه احد من الإدارة بل كلهم احترمو قراره، هانز يورغ بوت مع أنه ليس إبن النادي إلا أن النادي عينه مدرباً للحراس الناشئين فأي وفاء هذا.

على النقيض من ذلك، كم مقذوف ينزل على كرسيتانو رونالدو عندما يزور أي ملعب في العالم؟, كيف تعامل الريال مع راؤول عندما خرج؟، كيف تعامل برشلونة مع ابراهيموفيتش وما حجم الانتقادات التي كالها السويدي للنادي بعد خروجه؟، ليس المهم كثرة الامثلة لكن الدليل قائم على عمق العلاقات التي تربط البايرن ككيان بلاعبيه.

لو عدنا بالذاكرة لأظهرة البايرن الفرنسيان ليزارازو وويلي سانيول، كيف يصرحان عندما يتعلق الأمر بالبايرن وكأنهما ألمان وليسا فرنسيان، وهما يقومان بدور الكشافين لاختيارات البايرن للاعبيه وبدون تكليف رسمي، نفس الأمر يتعلق بالبرازيلي جيوفاني إلبير فهو كشاف البايرن في البرازيل وأمريكا اللاتينية، فأي ولاء هذا؟، وما السر فيه؟

أحبائنا الإجابة على هذا السؤال تبدو أوضح اليوم، البايرن يمتلك إدارة لم تكن تعجب الكثيرين لكنها وعلى الرغم من صدق البعض حيال موضوع الزخم المادي، إلا أنها تعتبر أفضل إدارات الأندية من ناحية التعامل الحكيم، وأكبر مثال على ذلك احتواء مشكلة روبن وريبيري بسرعة فائقة مع أنها جائت في توقيت قبل لقاء الإياب مع ريال مدريد.

فهل توافقوننا الرأي؟ وهل لديكم أمثلة أخرى على غرار ما ذكرنا، نرجو أن تشاركونا إياها, وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر