الرئيسية / الدوري الألماني / ماينز يهزم البايرن و يُفقده الصدارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حقق ماينز فوز مفاجئاً على ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة و قوية و متقلبة ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، و هذه الخسارة الثانية على التوالي للبايرن بعدما خسر الإسبوع الماضي أمام دورتموند.

ماينز يهزم البايرن و يُفقده الصدارة

بدأ ماينز المباراة بقوة كبيرة وسط جماهيره الغفيرة، و لم يدم الوقت طويلاً حتى فعلها رجال المدرب توشيل في الدقيقة 11 بعدما توغل إيفانشيز و تجاوز نوير لينفرد بالمرمى و يسجل هدف فريقه الأول في المباراة بمهارة فردية مميزة.

و إستمر أصحاب الأرض بتقديم آداء سريع و أرهقوا دفاعات البايرن و كادوا أن يزيدوا من غلة الأهداف لكنهم لم يستغلوا الفرص بشكل جيد و في الدقيقة 24 كادوا يدفعون ثمن ذلك غالياً حينما سدد ريبيري كرة قوية من داخل المنطقة لكن حارس المرمى في اللحظة المناسبة أبعد الكرة ببراعة و كانت هذه أولى الفرص الحقيقية للبايرن.

عاد ماينز للسيطرة و الخطورة مرة أخرى و لكن هذه المرة عبر المهاجم سامي العلاقي بعدما وصلته كرة عرضية لكن مدافع البايرن أبعدها بصعوبة في الدقيقة 32.

إزدادت الإثارة مع مرور الوقت و بعد ذلك بخمسة دقائق حصل البايرن على خطأ و ركلة حرة مباشرة نفذها المدافع بادشتوبر قوية نحو حارس المرمى الذي أبعدها لترتطم بالعارضة, و كاد جيروم بواتينج أن يعدل النتيجة بعدما سدد الكرة نحو الشباك لكن مرة أخرى الحارس يقف نداً عنيداً و يمنع البايرن من التسجيل.

في الدقائق الآخيرة من الشوط الأول إستعاد الضيوف التوازن و حاولوا عدة محاولات و لكنها لم تثمر بشيء حتى أطلق حكم اللقاء الصافرة معلناً نهاية الشوط الأول.

دفع رجال ماينز الثمن غالياً بتضيع الفرص مرة أرخى في شوط المباراة الثاني حينما إنبرى توني كروس لتنفيذ ركلة حرة مباشرة وصلت للعملاق البلجيكي فان بويتن و زج الآخير الكرة في الشباك بسهولة كبيرة في الدقيقة ليعدل النتيجة د 56.

سيطر البايرن على مجريات اللقاء لكن لم يستفيد من ذلك بتاتاً و دفع ثمن تضييع الفرص حينما سدد كاليجيوري كرة صاروخية من منتصف النصف البافاري على أقصى يمين الحارس نوير لتهز الشباك و الهدف الثاني لماينز د66.

في الدقيقة 73 يعود ماينز من جديد و يسجل الثالث بعد ركنية وصلت لرأس بونغيرت الذي وجهها نحو الشباك البافارية ليوسع الفارق و النتيجة 3-1.

لم يقف البايرن صامتاً و مرة أخرى و إعادة للهدف الأول نفذ كروس كرة ثابتة إنبرى لها المدافع فان بويتن برأسه و زج الكرة داخل شباك ماينز ليقلص الفارق إلى هدف واحد و ذلك في تمام الدقيقة 79.

توني كروس و البلجيكي حاولا مرة أخرى و من كرة ثابتة حيث كاد بويتن أن يسجل هدف التعادل من رأسية و لكنها وصلت خارج الشباك في الدقيقة 85.

فان بويتن مرة أخرى على بعد أمتار قليلة ليسجل الهاتريك التاريخي في الدقيقة 93 بعد أن وصلت الكرة إليه و إنفرد بمرمى فارغ لكنه سدد الكرة بغرابة على يمين المرمى ثم دقيقتان بعد ذلك ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز ماينز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

و بهذا الفوز إرتقى ماينز للنقطة 15 في المركز 13 بينما تجمد رصيد البايرن عند النقطة 28 و فقد الصدارة و قبع في المركز الثالث بفارق نقطة عن الثاني مونشنغلادباخ و دورتموند الأول.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline