الرئيسية / غير مصنف / كرويف: أفضل ألا أفوز بأي كأس على طريقة تشيلسي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


انتقد أسطورة هولندا يوهان كرويف النهج الدفاعي المبالغ به لفريق تشيلسي الانكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم السبت الماضي على ملعب أليانز أرينا، والذي فاز فيه البلوز على بايرن ميونيخ بعد تفوقهم بركلات الحظ الترجيحية.

كرويف: أفضل ألا أفوز بأي كأس على طريقة تشيلسي

كرويف اعتبر أن غاية الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وهي تحقيق اللقب الأول في دوري أبطال أوروبا لا تبرر الوسيلة التي اتبعها المدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو في مبارياته ضد برشلونة وبايرن ميونخ، حيث كان أخصامه الأفضل طيلة دقائق المباريات، لكن البلوز تمكنوا في النهاية بأسلوبهم الدفاعي من الظفر باللقب، بعد إضاعة كل من برشلونة وبايرن لفرص تهديفية عديدة.

وفي تصريحه لدي تيليجراف قال راعي الكرة الشاملة :” فقط جماهير تشيلسي سعيدة بهذا، بالنسبة للبقية فلا أحد يمكنه أن يكون راضياً عن نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا “، وتابع :” ما يزعجني خصوصاً هو أن فريقاً لكرة القدم يمكنه أن ينسى كل شيء، ويفوز بالرغم من كل ذلك”.

أما في رده حول ما إذا كان سيكتفي بالكرة الممتعة حتى لو لم تثبت فعاليتها من خلال تحقيق الألقاب، أجاب كرويف بكل وضوح :” عندها سأتبع الخطوات التي قمنا باتباعها في أياكس، تجاه كرة القدم التي نريد جميعاً أن نشاهدها “، وختم :” بعد ذلك، ماذا إن لم نفز بدوري الأبطال؟، من الأفضل أن لا نحصل على الكأس بهذه الطريقة”.

يذكر أن يوهان كرويف أحد أكبر مناصري الكرة الشاملة في السبعينات والثمانينات حصل على جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات في مسيرته أعوام 1971، 1973 و1974، كما سبق له أن درب ناديي أياكس أمستردام وبرشلونة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline