أمن “ميونخ” جاهز للموقعة الكبرى بين البايرن وتشيلسي

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

وسيتم نشر نحو ألفي شرطي داخل وحول استاد أليانز أرينا بميونخ وفي وسط المدينة وفي المناطق التي يتوقع تجمع آلاف الجماهير فيها لمشاهدة المباراة أثناء بثها على الهواء على شاشات العرض العملاقة.

وأكد فولفجانج فينجر المتحدث الرسمي باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الاضطرابات الجماهيرية التي حدثت هذا الأسبوع في مباراتي ملحق تفادي الهبوط لن يكون لهما أي تاثير على الخطة الأمنية للشرطة.

وقال فينجر: “بالتأكيد نتابع الموقف الراهن ولكن خطتنا مازالت كما هي”. وتوقع فينجر أجواء مختلفة مع أنواع مختلفة من الجماهير في نهائي دوري الأبطال الذي يعتبر أكبر مباراة أوروبية في الموسم على مستوى الأندية.

ويتوقع وصول نحو 30 ألف مشجع لتشيلسي إلى ميونخ لحضور المباراة المرتقبة ، وتجري الشرطة الألمانية اتصالات مكثفة مع نظيرتها الإنجليزية لوضع الخطة الأمنية المناسبة للمباراة.

وكان 80 مشجعا من مثيري الشغب المعروفين قد منعوا من السفر إلى ألمانيا ، ولكن شرطة ميونخ تتوقع وجود نحو 150 مشجعا آخرين من مثيري الشغب بين جماهير تشيلسي المنتظر وصولها إلى ألمانيا.

وبخلاف الجماهير التي ستحضر المباراة في استاد أليانز أرينا ، يتوقع متابعة 65 ألف مشجع مباراة السبت أمام شاشات العرض العملاقة في الاستاد الاولمبي بخلاف 30 ألف مشجع آخرين في موقع مهرجان الجعة الذي عادة ما يقام في أكتوبر.

وكانت مباراة ملحق البوندسليجا بين فورتونا دوسلدورف وهرتا برلين قد توقفت لمدة 20 دقيقة أمس الأول الثلاثاء عندما نزل آلاف المشجعين أرض الملعب في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي مساء الاثنين الماضي ، أصيب 75 شخصا من بينهم 18 شرطيا في مصادمات بين الجماهير ورجال الشرطة خلال ملحق تفادي الهبوط بدوري الدرجة الثانية بين فريقي كارلسروه ويان ريجينسبورج.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker