بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يحققان إنتصارات قبل كلاسيكو البوندسليغا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

بقي بروسيا دورتموند متصدرا الدوري الألماني لكرة القدم ومتقدما بفارق ثلاث نقاط على غريمه بايرن ميونخ وذلك في صراع الفريقين على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بعد أن حقق كل منهما الفوز السبت (السابع من نيسان/ أبريل 2012). فقد تغلب دورتموند المدافع عن اللقب خارج أرضه على فولفسبورغ 3/1، بينما فاز بايرن بقيادة هدافه المتألق ماريو غوميز على جاره آوغسبورغ 2/1.

وأحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين لدورتموند في الدقيقتين الثانية والعشرين والدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما جاء هدف زميله ايلكاي جوندوجان في الدقيقة التاسعة والأربعين، أما هدف فولفسبورغ الوحيد فقد جاء عن طريق ماريو مانجوكيتش في الدقيقة الحادية والستين. وأنهى فولفسبورغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكسندر مادلونج بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

“ثلاث نقاط”

وقبل خمس جولات على نهاية المسابقة أصبح رصيد دورتموند 66 نقطة متقدما بثلاث نقاط على بايرن الذي تأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا وسيستضيف المباراة النهائية للمسابقة الأوربية الكبرى، ويحلم بالفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم. وسجل غوميز هدفي بايرن في الدقيقتين الأولى والدقيقة ستين، ليرفع رصيده إلى 25 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري بينما جاء هدف آوغسبورغ الوحيد عن طريق الكوري الجنوبي كو جا تشول في الدقيقة الثالثة والعشرين.

فاز شتوتغارت على ضيفه ماينز بأربعة أهداف لهدف

وفي باقي المباريات فاز شتوتغارت على ضيفه ماينز 4/1 وهوفنهايم على ملعب كايزرسلاوترن 2/1 وتعادل فرايبورغ مع نورنبرغ 2/2 وكولونيا مع فيردر بريمن 1/1. كما أنتهت مباراة بروسيا مونشنغلادباخ، الرابع في ترتيب الدوري، وهيرثا برلين، المهدد بالخروج من دوري الدرجة الأولى، والذي يحتل المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري، بالتعادل السلبي دون أهداف.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker