بروسيا دورتموند يسحق كايزرسلاوترن وشالكة إلى دوري الأبطال

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

أثبت نادي بروسيا دورتموند أحقيته في الفوز بلقب الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم عبر اكتساح مضيفه كايزرسلاوترن 5/2 السبت (28 أبريل/ نيسان) في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة، في الوقت الذي تأكد فيه بشكل كبير هبوط هرتا برلين لدوري الدرجة الثانية، بعدما خسر على ملعب شالكه بأربعة أهداف دون رد.

شالكه يتأهل لدوري الأبطال

وتأهل شالكه رسميا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما ضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث برصيد 61 نقطة بفارق أربع نقاط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع، والذي تعادل سلبيا مع اوغسبورغ. كما تلقى كولونيا هزيمة قاسية على ملعب فرايبورغ 1/4 ليتصارع هو، وهيرتا على المركز السادس عشر، الذي يمنح صاحبه حق خوض دور فاصل أمام صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، ليتحدد من خلالهما الفريق الذي سيلعب الموسم القادم في دوري الأضواء. كما تأكد هبوط كايزرسلاوترن إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تذيل جدول الترتيب برصيد 23 نقطة في الوقت، الذي يحتل فيه هرتا المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 28 نقطة مقابل 30 نقطة لكولونيا في المركز السادس عشر.

هونتلار يتصدر قائمة الهدافين

وفي غيلسنكيرشن، سجل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار الهدفين الأول والرابع لشالكه، ليتصدر قائمة هدافي الموسم الحالي من البوندسليغا برصيد 27 هدفا بفارق هدف واحد أمام أقرب ملاحقيه ماريو غوميز هداف بايرن ميونخ. وأحرز المهاجم الأسباني المخضرم راؤول غونزاليس الهدف الثالث لشالكه، في آخر مباراة له على ملعب الفريق قبل الرحيل في نهاية الموسم، بينما تكفل لويس هولتبي بتسجيل الهدف الثاني للفريق.

وفي فرايبورغ سجل أهداف أصحاب الأرض كل من منصور مويدزا وكريم جودي ودانييل كاليجوري وسيباستيان فرايس، فيما جاء الهدف الوحيد لكولنيا بتوقيع المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي. ويحتاج كولونيا للفوز في الجولة الأخيرة من البوندسليغا على بايرن ميونخ من أجل المحافظة على المركز السادس عشر، لكي يتفادى الهبوط المباشر. ويواجه صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في دور فاصل للمنافسة على البقاء في دوري الدرجة الأولى.

ثلاثية لوكاس باريوس

وفي كايزرسلاوترن، لم يجد دورتموند، الذي توج رسميا بلقب البوندسليغا للموسم الثاني على التوالي، منذ الجولة الماضية، أي صعوبة في اكتساح مرمى صاحب الأرض بخمسة أهداف مقابل هدفين. وتقمص المهاجم الباراغوياني الدولي لوكاس باريوس دور البطولة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لبروسيا دورتموند، حيث تكفل بتسجيل الأهداف الأول والثاني والرابع للفريق، بينما أحرز ماريو غويتسه وايفان بيريسيتش الهدفين الثالث والخامس. وجاء هدفا كايزرسلاوترن بتوقيع فيليب سانتانا، لاعب دورتموند، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وبيرر مارسيل دي ويت. ورفع دورتموند رصيده إلى 78 نقطة بينما تجمد رصيد كايزرسلاوترن عند 23 نقطة في المركز الأخير، ليودع دوري الدرجة الأولى.

وفي باقي المباريات، فاز بايرن ميونخ على ضيفه شتوتغارت (2/0)، وباير ليفركوزن على هانوفر (1/0) ونورنبرغ على هوفنهايم (3/2) وفولفسبورغ على فيردر بريمن (3/1)، فيما تعادل هامبورغ مع ماينز سلبيا.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker