ديربي البروسيا ينتهي بالتعادل و يفقد الصدارة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

بدأت المباراة بهجمات خطيرة من الضيوف لكن سرعان ما عاد البوروسيا مونشنجلادباخ للتوازن و كاد أصحاب الأرض أن يحرزوا أولى الأهداف بعد كرة رأسية من دانتي في الدقيقة 22 لكن الكرة وصلت جانب القائم.

ثم سيطر دورتموند بعد ذلك على مجريات الشوط الأول و ترجموا سيطرتهم إلى هدف في الدقيقة 40 عندما لعب الضيوف كرة ركنية وصلت للمهاجم البولندي ليفاندوفسكي الذي وجهها برأسه داخل الشباك ليسجل أولى أهداف اللقاء.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الفرص مع أفضلية واضحة لمونشنجلادباخ, ثم إستغل دورتموند خطأ من دانتي كاد خلالها ليفاندوفسكي أن يوسع الفارق و لكنه سددها عالياً عن المرمى د 62.

لكن الإصرار من ميزات أبناء المدرب فافر فبعد هجمة سريعة وصلت الكرة للاعب بوباديلا الذي مرر كرة ساحرة للمهاجم هانكه و الذي جرى مسرعاً نحو الحارس فايندلفلر و سدد كرة قوية من مسافة 20 متر في قلب شباك بروسيا دورتموند و تصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 73.

إشتعلت المباراة حيث وصلت الكرة لماريو جوتزه ثم واحد إثنان مع كاغاوا و يسدد ماريو كرة لكن الحارس ستيجن منع هدفاً محققاً في الدقيقة 76.

بعد ذلك بثلاث دقائق رد غلادباخ بكرة خطيرة من خلال المدافع دانتي الذي وصلته كرة هوائية من ركلة حرة و حولها برأسه خارج المرمى.

ثم شهدت المباراة بعد ذلك سيطرة أصحاب الأرض في أجواء جماهيرية مثيرة و رائعة و مرة أخرى يكاد هانكه أن يحرز الهدف الثاني لفريقه و لكن التسديدة وصلت خارج الشباك.

عاد دورتموند للخطورة من خلال فرصة و ركلة ركنية نفذها هوميلس برأسه بدت أنها ستدخل الشباك و لكن المهاجم باريوس لعب دور المدافع لمونشنغلادباخ بعدما إرتطمت الكرة بقدميه ثم أبعدها مدافع الغلادباخ, بعد ذلك لم يحدث جديد و أطلق الحكم الصافرة معلناً عن نهاية المباراة بهدف لمثله و نقطة لكلا الفريقان.

بهذا التعادل إرتفع رصيد كل من مونشنغلادباخ و دورتموند إلى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ (31 نقطة) الذي حقق فوزاً عريضاً على فيردر بريمن برباعية مقابل هدف.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker