الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / إحصائيات وأرقام | من هو بروسيا دورتموند حتى الآن؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كما قدمنا لكم فقرة تعريفية بالبايرن منشن لهذا الموسم نقدم لكم الآن فقرة أخرى تتحدث عن بوروسيا دورتموند هذا الموسم الذي يشبه أيضاً دورتموند موسم 2010/11 لكن الآن بات الفريق طرفاً في نهائي كأس المانيا وبالتالي ينافس بكل قوة على الثنائية وهو قريب جداً من تحقيقها.

إحصائيات وأرقام | من هو بروسيا دورتموند حتى الآن؟

من هو بروسيا دورتموند حتى الآن؟

– حقق بروسيا دورتموند الفوز في 20 مباراة والتعادل حضر في 6 مباريات، بينما تعرض للهزيمة في 3 مباريات فقط خلال الـ29 مباراة التي خاضها في البوندسليغا هذا الموسم.

– الأمر التاريخي والذي إن حققه فريق آخر في العالم سيكون نادر جداً هو أن أسود فيستفاليا لم يتعرضوا للهزيمة في الـ23 جولة الماضي، وهذا يعني خوض 23 مباراة جاء معظمها إنتصارات وقليلها تعادلات بينما لم يشهد هذا الأسد أي هزيمة.

– سجل بروسيا دورتموند 66 هدف، بينما تلقت شباكه 22 هدف والفارق 44 هدف، ويُعتبر الأسود ثاني أقوى خطوط الهجوم وخطوط الدفاع في الدوري الألماني بعد البايرن ميونخ هذا الموسم حتى نهاية الجولة التاسعة والعشرين.

– في آخر عشرة مباريات للبروسيا دورتموند حقق الفريق خلالها الفوز في ثمانية مباريات والتعادل في إثنتين وهذا رقم مثير للإعجاب.

– آخر هزيمة تعرض لها بروسيا دورتموند كانت في 18 سبتمبر 2011 ضمن الجولة الـ6 من الدوري الألماني، وجاءت أمام نادي هانوفر بنتيجة 2/1 أود أرينا معقل الآخير.

– ينافس بروسيا دورتموند هذا الموسم على الثنائية وذلك بتفوقه حتى نهاية الجولة التاسعة والعشرين من البوندسليغا بفارق ثلاثة نقاط أمام بايرن ميونخ، وموعده مع بايرن ميونخ في نهائي كأس المانيا في يوم 12 مايو القادم.

– أكبر نتيجة فوز لبروسيا دورتموند في آخر خمسة مباريات خاضها كانت 6/1 على حساب كولن ضمن الجولة الـ27 يوم 25 مارس الماضي.

 

تابع تقارير الكاتب على صفحة الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline